المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-07 13:56:04

فيديو.. سلامة: الرئيس سيطالب الأمم المتحدة في خطابه برسم حدود الدولة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكدت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، أن مركزية فتح تعقد اجتماعًا مهمًا، يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيكون هذا الاجتماع هو الأخير قبل ذهاب الرئيس محمود عباس لنيويورك لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، المزمع عقده منتصف أيلول الجاري.

وقالت سلامة في لقاء مع "الفلسطينية"، "من أهم قضايا اجتماع المركزية، هو خطاب الرئيس محمود عباس أمام العالم، لأنه على حد تعبيرها، الخطاب يتضمن مُعطيات تُحلل الواقع الحالي، وستنقل الحالة الفلسطينية من دولة عضو بالأمم المتحدة، إلى تحقيق هذا الأمر على أرض الواقع، ودعوة الأمم المتحدة إلى تحديد حدود الدولة الفلسطينية المنشودة".

وأضافت: هذه الحدود المُشار لها بقرارات الشرعية الدولية الكل يتحدث عنها، ولكن نتطلع إلى قرار أممي واضح، ممكن أن يتضمن مزيدًا من التحديد، لمواجهة السياسات الاحتلالية الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وكذلك لمواجهة خطط الاحتلال الرامية لفصل قطاع غزة، متابعة: "لذلك نريد أن يتم تحديد حدود دولتنا المستقلة".

وأضافت سلامة عن زيارتها لغزة ان هذا الزيارة كانت الزيارة الاولى جاءت بعد المؤتمر السابع في نهاية نوفيمبر  2016 وكان بعد انتخابي في اللجنة المركزية ونأتي الي غزة في مهمة خاصة من اجل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية مع اختنا ام جهاد الوزير لان هذا الاتحاد المتحدث باسم بشكل راسمي للمرأة الفلسطينية في الوطن والشتات تأتي في نطاق التكاملية ونسعي على تكريس اجتماعاتنا في القطاع غزة حيت ان هناك توزيع على كافة المناطق وخاصة في البنان .

واكدت ان الزيارة جاءت الي دعم واسناد الاتحاد المرأة الفلسطينية في القطاع المحاصر وهي المسؤولية المشتركة للمرأة الفلسطينية اينما كانت .

واشارت سلامة "اننا نعمل على تكريس الاجتماعات في القطاع والضفة المحتلة حيت ان هنالك تم توزيع الاعضاء على كافة المناطق في الوطن والشتات ،ومن خلال هذه اللقاءات نلتقي في افرع الاتحاد الـ5 موجودة في القطاع وهنالك يكون لنا لقاءات في المؤسسات التي تعمل في الجانب النسوي في الاجتماعي والسياسي والخدماتي " .

وأضافت : نحن في محطة هامة هي اعداء تقرير الظل لاتفاقية القضاء  على كل اشكال العنف ضد المرأة هذه الاتفاقية التي تم التوقيع من خلال فخامة الرئيس الفلسطيني هي تقديم الحكومة حول سياستها ضد سياسة العنف ضد المرأة  وبل المقابل هنالك يكون التقرير الكامل امام الامم المتحدة تقرير الظل  الاتحاد العام ومن خلال الإتلاف الوطني لهذه الاتفاقية مع كافة المؤسسات تم اعداد تقرير ظل والمسؤولية تقتضي على توسيع دائرة الحوار والمشاركة لاستكمال فهوي  ومضمون هذا التقرير ولذلك كان زيارتنا الي قطاع غزة " .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالعملعلىمعبررفحفيأولأيامالفتحالإستثنائي
صورانقطاعالتيارالكهربائيفيقطاعغزة
صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه

الأكثر قراءة