المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-07 13:59:10

"i24": نتنياهو يحذف اسم وليد العمري ويطلب اغلاق مكاتب الجزيرة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتننياهو، أمرا إلى المكتب الصحفي الحكومي الإسرائيلي بحذف اسم مدير مكتب الجزيرة في القدس المحتلة وليد العمري من ندوة حول حرية الرأي والتعبير.

وبحسب مواقع عبرية، فان نتنياهو طلب عدم السماح للعمري بالمشاركة في اليوم الدراسي، كما أنه "أصدر تعليمات بمواصلة الإجراءات القضائية لسحب بطاقات الصحافة من كافة مراسلي الجزيرة الناشطين في "اسرائيل " وإغلاق مكاتبها .

وبناء على توصيات نتنياهو ستطلب وزارة الاتصالات الإسرائيلية ستطلب الغاء تراخيص صحافيي الجزيرة، بالإضافة الى قطع وسائل اتصال القناة بالأقمار الصناعية.

وأضافت وزارة الإتصالات أن السلطات الإسرائيلية ستحاول الحدّ من قدرات القناة على البث عبر الاقمار الصناعية "المفتوحة التي تسمح لغالبية المشاهدين من العرب الإسرائيليين بمتابعة" المحطة.

وكان مدير مكتب الصحافة الحكومي، كان قد قرر، الشهر الماضي، سحب بطاقة الصحافة من مراسل الجزيرة، إلياس كرام، إلا أنه تراجع عن ذلك في أعقاب جلسة استماع.

وعلى الرغم من موقف وزارة الخارجية الذي حذر من تلك الخطة وردود الفعل الاقليمية والعالمية عليها ، فإن كل من نتنياهو ووزير الاتصالات أيوب قرا يضغطان علنا على فرض جزاءات على الجزيرة.

وكان نتنياهو قد دعا في تموز/يوليو الماضي إلى إغلاق مكاتب الجزيرة، وذلك على خلفية أزمة الحرم المقدسي التي نجمت عن قيام سلطات الاحتلال بنصب بوابات إلكترونية على مداخل الحرم المقدسي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة