2017-11-20الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » القدس
2017-09-08 12:56:02
استمرارها يُقَوِض من قابلية حل الدولتين للحياة..

الاتحاد الاوروبي: سياسة الاستيطان هي سياسة غير قانونية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

شجبت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله، بقوة إخلاء عائلة شماسنة من بيتها في حي الشيخ جراح الفلسطيني في القدس الشرقية في الخامس من أيلول الجاري.

وأشار ممثل الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في بيان اليوم الجمعة، الى ان هذا الإخلاء للعائلة هو الأول في الشيخ جراح منذ ثمانية أعوام، كما أن هنالك تسريعا لخطط تتعلق بالمستوطنات بالإضافة إلى إخلاء منازل أخرى في الشيخ جراح.

ولفت البيان الى ان الاتحاد الأوروبي دعا مراراً وتكراراً السلطات الإسرائيلية إلى أن تقوم بإعادة النظر في هذه القرارات.

واوضح ان عائلة شماسنة التي عاشت في بيتها لمدة (53 عاماً) هي إحدى العائلات المقدسية التي تواجه تهديداً بالإخلاء من بيوتها حيث يبلغ عدد هذه العائلات مائة وثمانون عائلة على الأقل وتقطن في القدس الشرقية خاصةً في حي الشيخ جراح وسلوان والبلدة القديمة وبيت صفافا.

وذكرت بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله في بيانها، ببيانات مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي، حيث كرر الاتحاد الأوروبي خلالها معارضته الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات المتخذة ضمن هذا السياق مثل إخلاء المنازل وهدم البيوت، مشيرة الى أن النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية يهدد بشكل جدي امكانية أن تكون القدس عاصمة مستقبلية للدولتين.

واضاف البيان "ان سياسة الاستيطان هي سياسة غير قانونية وفقاً للقانون الدولي، كما أن استمرارها يُقَوِض من قابلية حل الدولتين للحياة وإمكانية تحقيق السلام الدائم".



مواضيع ذات صلة