المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-08 14:21:46

مندلبليت لزوجة نتنياهو: الاتهامات ضدك تشمل الاحتيال وخيانة الأمانة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أبلغ المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، اليوم الجمعة، سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن النيابة العامة ستقدم لائحة اتهام ضدها، وستنسب لها تهمة الحصول على منافع شخصية بالاحتيال بمبلغ 360 ألف شيقل، وذلك في قضية طلب وجبات الطعام لمآدب خاصة أقامتها وتم الإنفاق عليها من ميزانية مكتب رئيس الحكومة.

وبحسب بلاغ مندلبليت، وفق ما نشره موقع "عرب48"، فإن تقديم لائحة الاتهام ضدها سيتم وفقا لنتائج استجواب مع سارة نتنياهو تحت تحذيرها من أن أقوالها يمكن أن تستخدم ضدها أمام المحكمة.

كما يتوقع أن يتم تقديم لائحة اتهام ضد نائب مدير عام مكتب رئيس الحكومة، عزرا سايدوف، في القضية نفسها، حسبما أبلغته النيابة العامة اليوم أيضا.

وكُتب في تعقيب في صفحة رئيس الحكومة الإسرائيلية في "فيسبوك" أن "الادعاء ضد زوجة رئيس الحكومة متناقضة وسيثبت أنها مفندة. سارة نتنياهو هي امرأة شجاعة ومستقيمة ولا يوجد أي عيب في أفعالها".

واعتبر نتنياهو أن "الارتفاع الحاد في مصاريف الوجبات في منزل رئيس الحكومة الرسمي جاءت نتيجة مخالفات ارتكبها مدير المنزل الإشكالي ميني نفتالي، وهو شاهد ملك (ضد سارة) ومجرم وكاذب تسلسلي".

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية أوصت، في أيار/مايو الماضي، بتقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو ومحاكمتها بتهمة الحصول على منافع شخصية بالاحتيال في ظروف خطيرة، وتحويل مصاريف شخصية لمنزل رئيس الحكومة الخاص في قيسارية إلى حساب الخزينة العامة. وتنفي سارة نتنياهو الشبهات ضدها. من جانبه سخر نتنياهو، خلال مهرجان نظمه حزب الليكود لدعمه، الشهر الماضي، بالتحقيق ضد زوجته واصفا إياه بأنه "تحقيق في الصغائر".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة