المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-08 14:26:11

إسرائيل تسعى لإحباط محاولة الفلسطينيين الإنضمام لمنظمة السياحة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تسعى إسرائيل إلى عرقلة محاولة الفلسطينيين للإنضمام إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" في موقعها الإلكتروني الجمعة.

وكانت وزارة السياحة الفلسطينية قد تقدمت بطلب للحصول على عضوية فلسطين في المنظمة العام الماضي، وهي مدرجة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة فى تشنجدو بالصين التي تبدأ يوم الاثنين وتستمر حتى يوم السبت.

ومن أجل قبولها كدولة في المنظمة العالمية، سيحتاج الفلسطينيون إلى ثلثي الأصوات المدلى بها، ولا يتم حساب امتناعهم عن التصويت. ومن المتوقع ان يحصلوا على الاغلبية الضرورية، خاصة ان الدول التي يمكن الاعتماد عليها لدعم اسرائيل والتصويت ضد هذه الخطوة – مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا – ليست اعضاء فى المنظمة العالمية. والمملكة المتحدة ليست أيضاً عضواً.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "ان اسرائيل اتخذت كافة الإجراءات الدبلوماسية لعرقلة الطلب".

واضاف أن موقف اسرائيل هو أن "دولة فلسطين" غير موجودة، ومن ثم لا يمكن قبولها كدولة في الأمم المتحدة أو في أي من المنظمات التابعة لها.

وتابع أن منح عضوية الدولة للفلسطينيين سيؤدي إلى تسييس أكبر للمنظمة وتخفيض التمويل.

وإذا نجحت محاولة حصول الفلسطينيين على العضوية في منظمة السياحة العالمية ، فستكون المنظمة الثانية للأمم المتحدة، بعد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، التي يتمتع الفلسطينيون بعضوية كاملة فيها.

كان الفلسطينيون قد حصلوا على العضوية الكاملة في اليونسكو في عام 2011، وتبنت المنظمة عدداً من القرارات المناهضة لإسرائيل في المنظمة، بما في ذلك قرارات محو صلة يهودية مع جبل الهيكل وإعلان الخليل وكهف البطاركة موقعاً تراثياً فلسطينياً عالمياً.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة