المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-09 19:02:37

البرغوثي: بناء ٤ آلاف وحدة استيطانية في القدس ينسف وهم " عملية السلام"

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال مصطفى البرغوثي الامينالعام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان طإقرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي بناء ٤ آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس هي بمثابة رسالة للفلسطينيين والعالم بأنه لا يوجد في عرف اسرائيل مكان لدولة فلسطينيية و ينسف وهم ما يسمى "بعمليةً السلام".
وأضاف البرغوثي في تصريح صحفي عبر "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، ان "التوسع الاستيطاني في القدس وتوسيع الأحياء الاستيطانية في أحياء القدس مثل جبل المكبر والشيخ جراح والاستيلاء على منازل المقدسيين وتشريدهم يسير ضمن خطة اسرائيلية لترحيل الفلسطينيين وتدمير فكرة إقامة إقامة دولة فلسطينية مستقلة. "
و أضاف ان "ما يشاع عن  الطروحات الامريكية لاستبدال هدف الدولة الفلسطينية بحكم ذاتي هزيل مرفوض جملة  و تفصيلا."
واعتبر البرغوثي انه "بعد ما جرى ويجري في الضفة الغربية بما فيها القدس من توسع استيطاني وبناء مستوطنات جديدة لا يجب التأخر لحظة واحدة في احالة اسرائيل الى محكمة الجنايات الدولية ومحاسبتهاعلى جرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني. "
وأكد البرغوثي ان "اسرائيل لن ترتدع الا بالمقاومة والمقاطعة وفرض عقوبات على نظام التمييز والفصل العنصري الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني كما جرى مع نظام التمييز والفصل العنصري في جنوب افريقيا."
ودعا البرغوثي الجميع الى التوحد ورص الصفوف والإسراع في إنهاءالانقسام البغيض لمواجهة الممارسات الإسرائيلية موحدين وللدفاع عن شعبنا الفلسطيني وحماية حقوقه المشروعة بالنضال والكفاح.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة