المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-10 00:50:35

نجل نتنياهو يحرجه مرة أخرى وهذه المرة بسبب كاريكاتير

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

 أثار يائير نتنياهو، نجل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عاصفة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره  في صفحته في فيسبوك كاريكاتورا يظهر تحليلا معاديا للسامية. ويحمل الكاريكاتير رسما للملياردير اليهودي المجري جورج سوروس وهو يرمي صنارة لسحلية. التي تلقي صنارتها لساحرة وهذه الساحرة تدلي صنارتها لرئيس الحكومة الأسبق إيهود باراك، الذي ينظر للمال. بعد ذلك يدلي باراك صنارته لمقربه إلداد يانيف، ويانيف يدلي الصنارة لميني نفتالي عبر وجبة. وكتب نتنياهو الإبن تعليقا للصورة قائلا " سلسلة الغذاء".
وتخوض سارة نتنياهو، والدة يائير في هذه الفترة مشوارا قضائيا بعد أن أبلغها المدعي العام الإسرائيلي نيته تقديمها للمحاكمة بعد اخضاعها لجلسة استماع، على خلفية تلقيها أموالا عبر الاحتيال، في قضية " طلبية الوجبات"، التي تعود للأعوام ما بين 2010- 2013، حين كانت تخبر الدولة -كذبا- بعدم وجود طباخين في بيت رئيس الحكومة، وهو ما يخوّلها طلب وجبات من المطاعم، إذ صرفت الدولة على ذلك مبلغا يقدّر بـ300 ألف شيقل (يعادل نحو 100 ألف دولار تقريبا).
وميني نفتالي هو موظف في بيت نتنياهو الممول من قبل الدولة، وأنهى عمله بعد خلاف مع زوجة نتنياهو سارة، ومن ثم قاضاها في المحكمة، وأضحى من أشد المعارضين لعائلة نتنياهو ومقربا من المعارضة، وكشف عددا من القضايا على العائلة.
وأخذ يائير نتنياهو الكاريكاتير من صفحة فيسبوك محسوبة على اليمين الإسرائيلي. ونال الكاريكاتير اعجاب ديفيد دوك الأمريكي اليميني والمعادي للصهيونية وقائد حركة كو كلوكس كلان التي تؤمن بتفوق الجنس الأبيض، والذي ينكر وجود المحرقة، إذ غرّد على صفحته في تويتر " إبن نتنياهو كتب منشورا يرمز أن سوروس يتحكم بالعالم".

Screenshot


ويتبرع الناجي من المحرقة سوروس بالكثير من الأموال لمن يسميهم " المستضعفين"، كالمهاجرين، وهو ما يثير غضب اليمين الأوروبي عليه، وصل درجة التحريض عليه، بصورة تشبه التحريض على اليهود إبان المحرقة، حين صوّروا وكأنهم يسيطرون على العالم.
وهاجم باراك نتنياهو في حسابه على تويتر " هذا ما يسمعه ابنك في البيت؟ ما هذا، وراثة أم مرض عقلي؟ لا يهم. في جميع الأحوال، علينا تمويل طبيب نفسي له، وليس حراسة وسائقا شخصيا".
أما رئيس المعارضة إسحاق هرتسوغ فقال " كل يهودي يجب أن يشعر بالرعب والخجل من أن كاريكاتورا على نمط دير شتورمر خرجت من بيت رئيس الحكومة الإسرائيلية وتتلقى حضنا من كبير معاداة السامية. يجب مسحها، الاعتذار والاستنكار!".
ودير شتورمر هي الصحيفة الرسمية للحزب النازي الألماني وتعني المهاجم، أسست في العام 1923، وكان هدفها الهجوم الشديد والمعادي لليهود.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتصدر بها يائير، النجل الأكبر لنتنياهو وسائل الإعلام، إذ سبق له وأن تعرض لهجوم من قبل أبناء رئيس الحكومة الأسبق إيهود أولمرت، إلى جانب هجومه على وسائل الإعلام الإسرائيلية التي تنتقد والده بشدة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة