المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-10 19:37:54

غادي آيزنكوت يدرس تخفيف عقوبة الجندي قاتل الشريف

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

يبحث رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي غادي آيزنكوت، خلال الأيام القادمة، طلب تخفيف عقوبة السجن أو منح العفو عن الجندي القاتل إليئور أزاريا، الذي يقضي عقوبة السجن لمدة 18 شهرا بعد إدانته بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل.

وحسب القناة الثانية العبرية، فإن آيزنكوت يبحث طلب العفو بعد أن تم تثبيت الحكم ضد أزاريا بعد رد محكمة الاستئناف العسكرية في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، على الاستئناف الذي قدمه الجندي القاتل.

وترجح القناة بأن رئيس الأركان سيخفف عقوبة السجن عن أزاريا بعدة أشهر ولن يمنحه العفو التام، ولن يستبدل الحكم بالسجن الفعلي للعمل لصالح الجمهور مثلما أراد طاقم الدفاع عن الجندي القاتل.

وكانت المحكمة أدانت الجندي القاتل، بالقتل غير المتعمد للشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل في آذار/مارس 2016، بعد أن قام بإعدامه وهو مصاب وغير قادر على الحراك.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية رفضت استئناف أزاريا، وثبتت الحكم عليه بالسجن لمدة 18 شهرا، الذي أقرته المحكمة العسكرية بعد أن أدانته بالقتل غير المتعمد للشريف.

كما رفضت المحكمة العسكرية، طلب الجندي القاتل، تأجيل دخوله السجن إلى حين صدور قرار آيزنكوت بشأن طلب العفو الذي قدمه وتخفيف الحكم.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة