المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-11 15:59:49
سنواصل العمل لإلغائها نهائيا..

فتوح: تأجيل قمة "افريقيا اسرائيل" نجاح لحراكنا الدبلوماسي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال روحي فتوح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، ان تأجيل القمة الافريقية الاسرائيلية التي كان مزمع عقدها في اكتوبر المقبل، جاء ثمرة للحراك الديبلوماسي الفلسطيني والعربي مع الدول الافريقية الصديقة على المستويين الرسمي والحزبي.

واضاف فتوح ان تأجيل قمة توغو يمثل انجازا كبيرا وتطورا هاما، سيتم البناء عليه لإلغاء القمة نهائيا لقطع الطريق على محاولات اسرائيل التغلغل في افريقيا لتحقيق مكاسب سياسية على حساب القضية الفلسطينية.

واعتبر ان تأجيل القمة يدلل على قوة العمل الفلسطيني والعربي والافريقي المشترك ويشير الى ان هناك حضور قوي للقضية الفلسطينية على الاجندة الدولية رغم الظروف الاقليمية والدولية ، وهي ما زالت تمثل قضية مركزية لها انعكاساتها على المنطقة والعالم.

واشار فتوح الى التنسيق الكامل بين مؤسسات العمل الوطني بتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس ، من ديوان الرئاسة واللجنة التنفيذية ووزارة الخارجية والمغتربين ومفوضيتي العلاقات الدولية والعربية في حركة فتح ، والاتصالات التي اجريت مع عدد من الاحزاب الافريقية بهدف خلق حالة ضغط على حكومات بلدانها لعدم المشاركة في القمة التي تشكل اختراقا اسرائيليا خطيرا لافريقيا.



مواضيع ذات صلة