المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-11 16:02:22
خلال لقائه القنصل الأميركي العام في القدس

الحمد الله: انهاء الاحتلال الضمانة الحقيقة لنجاح مساعي أميركا

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، مع القنصل الأمريكي العام في القدس دونالد بلوم، اخر التطورات السياسية والاقتصادية، وتصعيد إسرائيل من استيطانها وانتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد رئيس الوزراء ان المساعي الامريكية مهمة في تحقيق الأمن والسلام، مشددا على ان انهاء الاحتلال ووقف انتهاكاته خاصة الاستيطان، ومواجهة سياسية إسرائيل الممنهجة لتقويض حل الدولتين، هو الضمانة الحقيقية لنجاحها.

وجدد الحمد الله اشادته بالدعم المقدم من قبل اميركا للشعب الفلسطيني، خاصة من قبل وكالة التنمية الامريكية، وتنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لا سيما في المناطق "ج"، مشيرا إلى ضرورة استمرار الدعم خاصة لوكالة الغوث، لما في ذلك من وقوف إلى جانب الشرعية الدولية التي تكفل دعم ابناء شعبنا من الذين هجروا في العام 1948، حتى عودتهم إلى ديارهم.

وبحث الحمد الله مع بلوم اجندة اجتماع المانحين الذين سيعقد في نيويورك خلال الشهر الجاري، لا سيما حالة الاقتصاد والتنمية، والعقبات الاسرائيلية خاصة في وجه الاستثمار في المناطق "ج"، وجهود الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين في كافة امكان تواجدهم، رغم انخفاض المساعدات الدولية لفلسطين.



مواضيع ذات صلة