المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-11 20:00:36

اتفاقية لتقديم خدمات الإيواء والرعاية لأيتام القدس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية  الفلسطينية ودار الطفل العربي في القدس اتفاقية شراء خدمة للأطفال الأيتام والأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، بهدف حمايتهم ورعايتهم وتأهيلهم وتمكينهم، من خلال تقديم الخدمات الإيوائية والتعليمية اللازمة لتنمية قدراتهم، ومواجهة تحديات العصر والتعامل مع معطياته ومتغيراته الحالية والمرتقبة.

ووقع الاتفاقية الوزير إبراهيم الشاعر، ورئيسة المؤسسة ماهرة الدجاني.   

وقال الوزير إبراهيم الشاعر إن الاتفاقية تنسجم مع ما تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية من خدمات، وانسجاما مع قرار رئيس دولة فلسطين محمود عباس بتقديم الدعم لأهلنا في القدس، وتوجهات الحكومة بتكثيف جهودها وعملها في القدس دعما للمؤسسات الوطنية والخدماتية.

وأضاف الشاعر أن الاتفاقية تلزم الطرفين بالتعاون في مجال حماية ورعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والأيتام، حيث تلتزم الوزارة بضمان التدابير وآليات التحويل لحماية ورعاية الأطفال داخل المؤسسة، كما يلتزم مرشدو حماية الطفولة بمتابعة وزيارة الأطفال المحولين، بينما تتعهد مؤسسة دار الطفل العربي بقبول جميع الحالات المحولة لها وفقا للمعايير المتبعة، وتقديم الخدمة الإيوائية والمبيت والرعاية والحماية والإرشاد النفسي الاجتماعي، وتغطية الأقساط المدرسية والخدمات الصحية.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الوزارة على الشراكة الحقيقية والفعالة مع كافة المؤسسات الحكومية والمدنية والأهلية في المدينة المقدسة، لخدمة الفئات المهمشة والضعيفة، تحقيقا لمبدأ سام يفضي في محصلته إلى تماسك المجتمع الفلسطيني في وجه الاحتلال الذي يستهدف الأرض وكل مقومات بقاء الإنسان الفلسطيني على أرضه.

من جهتها، أكدت الدجاني الاهتمام البالغ بالاتفاقية، لما تتضمنه من تطوير أفكار ومشاريع مشتركة لها علاقة بضمان التدابير وآليات التحويل لحماية ورعاية الأطفال الأيتام، والأطفال محرومي الرعاية الأسرية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة