المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-11 20:22:58

المالكي يطلع أبو الغيط على تطورات الأوضاع في فلسطين

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، على آخر المستجدات السياسية والحراك الدبلوماسي الفلسطيني.

واستعرض المالكي خلال لقاء عقد مساء الإثنين في مقر الجامعة العربية، على هامش اجتماع الدورة الأولى للحوار العربي الياباني على مستوى وزراء الخارجية العرب مع وزير الخارجية اليابان، آخر التطورات المتعلقة بعملية السلام المتعثرة بسبب تعنت الحكومة الاسرائيلية واستمرارها بسياسة الاستيطان، ورفضها تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالصراع العربي-الاسرائيلي.

حضر اللقاء: وكيل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تيسير جرادات، وسفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول مهند العكلوك، من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

هذا وبحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين، مع نظيره الياباني تارو كونو، تطورات القضية الفلسطينية.

وتطرق شكري ونظيره الياباني خلال اللقاء الذي عقد في مقر الخارجية المصرية، إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل ودائم للصراع العربي الإسرائيلي من خلال قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما شددا على أهمية مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث استعرض وزير الخارجية المصري الدور البارز للأزهر الشريف ودار الإفتاء في هذا الصدد.



مواضيع ذات صلة