2017-09-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5
دينار اردني4.948
يورو4.207
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-11 21:09:10

إسرائيل تحذر من السفر الى مصر والأردن وتركيا وجنوب الفلبين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نشرت ما تسمى "الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب" قائمة بأسماء المواقع السياحية خارج البلاد التي تنصح المسافرين بعدم السفر اليها خلال فترة الأعياد اليهودية القريبة.
وتتصدر هذه القائمة شبه جزيرة سيناء ومصر وتركيا والأردن وجزيرة مينداناو في جنوب الفلبين، علما بأن هذه الأماكن تعرضت لهجمات من قبل تنظيم "داعش" والجماعات التابعة له.
ويشار الى أن الهيئة حذرت من "الجاهزية القائمة لحدوث هجمات إرهابية في انحاء العالم من قبل جهات جهادية تستلهم نشاطها من داعش". لافتة الى وجود مخاوف لحدوث هجمات في دول غربية من متشددين على شمال أوروبا وغربها.
تنبع هذه المخاوف من "حرب البقاء" التي يخوضها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق ضد التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة.حسب تقارير عبرية

واوصت الهيئة الإسرائيليين عدم السفر الى تركيا، ونصحت كل شخص موجود هناك بالمغادرة فورا، لان التهديدات من حدوث هجمات ضد مواقع سياحية يرتادها غربيون ومن بينهم إسرائيليون قائمة في كل انحاء تركيا بالرغم من المجهود الذي تبذله تركيا في مواجهة واحباط عمليات وهجمات لتنظيم الدولة الإسلامية وجهات أخرى، لكن التهديد لا زال مرتفعا.
وحذرت الهيئة من السفر الى مصر والأردن وجزيرة مينداناو في جنوب الفلبين، علما بأن هذه الأماكن تعرضت لهجمات من قبل تنظيم داعش والجماعات التابعة له.
وقالت الهيئة ان التهديد لحدوث هجمات لا زال مستمرا في شبه جزيرة سيناء ضد السياح، خصوصا ضد الإسرائيليين من قبل جماعة "ولاية سيناء" التي أعلنت ولاءها لداعش وتضع التهديد هناك بمستوى التهديد الأشد خطورة وهو مستوى مرتفع جدا من التهديد الملموس ناصحين الإسرائيليين الامتناع بشدة عن زياره شبه الجزيرة- فيما أبقت الرحلة الى مصر بمستوى التهديد من الدرجة الثالثة، وتنصح أيضا الإسرائيليين عدم السفر اليها.
بالنسبة للأردن تشير "هيئة مكافحة الإرهاب" انه بغض النظر عن التهديد من قبل "جهات إرهابية" لكن أيضا يوجد عداء ضد إسرائيل في الشارع الأردني، عقب اطلاق حارس السفارة الإسرائيلية النار على أردنيين متسببا بمقتلهم.
وقالت الهيئة ان مستوى التهديد مرتفع جدا في جزيرة مينداناو بجنوب الفلبين، عقب احداث العنف الأخيرة خلال الأشهر الأخيرة والتي تقودها "الدولة الإسلامية" هناك.
ويذكر بأن الهيئة تنصح للمسافرين ابداء الحيطة والحذر عند تجوالهم في مناطق مزدحمة بالسكان، مثل المحلات التجارية والمطارات.

 



مواضيع ذات صلة