المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.491
دينار اردني4.945
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.951
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-12 06:53:40

عزام: الرئيس عباس لن يقبل بالطرح الأمريكي المتحيز لإسرائيل

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو في المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام إنه يعتقد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يقبل بالطرح الأمريكي المتحيز لإسرائيل بشأن إطلاق عملية سلام، وإنهم في الحركة سيدعمون جهوده في المحافل الدولية الرامية لكسب التأييد للقضية الفلسطينية.
وقال عزام لصحيفة "القدس العربي" اللندنية عن آخر تطورات الاتصالات واللقاءات التي قامت بها حركته مع كل من حركتي فتح وحماس بهدف إنهاء الخلافات الأخيرة، "إنهم يفضلون حاليا عدم الخوض في التفاصيل"، مشيرا إلى سعي حركته المتواصل من أجل "الخروج من الحالة المؤسفة والمحزنة التي تعيشها الساحة الفلسطينية".
وأكد أنهم في حركة الجهاد سيكثفون اتصالاتهم مع فتح وحماس وكل الأطراف المعنية "من أجل الخروج من الوضع المؤلم الذي يعيشه الشعب".
واكتفى عزام بالقول إن اللقاءات التي عقدتها حركته مع فتح وحماس كانت "إيجابية سادها الود والصراحة"، لافتا إلى أنهم لمسوا "جدية كبيرة" خلال نقاش أهم الملفات العالقة في الساحة الفلسطينية. وأوضح أنه جرى خلال اللقاءات نقاش ما أسماها "الملفات المعلقة" التي تهم الساحة الفلسطينية".
وحول إن كانت هناك ترتيبات لعقد لقاء قريب بين فتح وحماس برعاية حركة الجهاد، قال "من الصعب أن نستبق الأمور، واتصالاتنا ستستمر مع الطرفين". وقال إن النقاش الذي جرى مع قيادات فتح وحماس في غزة، انصب على "سبل الخروج من الوضع الراهن من دون تحديد الشكل"، وذلك من خلال إيجاد المخارج من الوضع الراهن، وذلك في رده إن كانت حركة الجهاد قد قدمت مبادرة جديدة لتقريب وجهات النظر وإنهاء الخلافات الحالية بين فتح وحماس، التي انفجرت قبل أربعة أشهر.
وأشار إلى أن النقاش حول ذلك لا يزال مستمرا، مجددا موقفه بضرورة عدم الخوض في التفاصيل التي جرت خلال اللقاءات التي جمعت وفد حركته بوفود أخرى من فتح وحماس.
وحول إن كان من بين ما طرح حل اللجنة الإدارية التي شكلتها حماس مؤخرا في غزة، وفجر تشكيلها خلافا قويا مع فتح التي اعتبرتها بديلا لحكومة التوافق، وذلك من أجل "سحب الذرائع" من السلطة الفلسطينية التي شرعت باتخاذ "خطوات غير مسبوقة" تجاه غزة، قال عزام "كل المواقف طرحت ونوقشت، وكل ما يمكن أن يمثل سبيلا من أجل تقريب المواقف والوصول إلى لحظة التوافق". وأضاف أنهم يسعون إلى أن تكون "لحظة التوافق" بين فتح وحماس، وإنهاء الخلاف القائم في الساحة الفلسطينية قريبة.

 



مواضيع ذات صلة