المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله27
نابلس28
جنين31
الخليل26
غزة30
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6286
دينار اردني5.1179
يورو4.2562
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-13 15:29:52
خلال الأشهر المقبلة..

المالكي: سنعمل لإفشال جهود إسرائيل بمجلس الأمن

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، إن مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، كلف أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط، بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة إفشال محاولات إسرائيل في الحصول على عضوية مجلس الأمن الدولي لعامي 2019-2020.

وأكد المالكي في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، ضرورة عقد اجتماع للدول التي ستشارك في اللجنة من أجل وضع خطة عمل وآلية للتحرك بسرعة من أجل مواجهة هذا التحدي في مجلس الأمن، خاصة أن التصويت سيكون في شهر حزيران/ يونيو المقبل 2018.

وبين أن مركزية عمل اللجنة ستكون من خلال الأمانة العامة للجامعة العربية، مشيرا إلى أن دولة فلسطين ستكون سباقة في وضع مثل تلك التصورات لتسهيل عمل الأمانة العامة، وتحفيز الدول العربية على الانخراط العمل.

وأشار المالكي إلى أن هناك جهدا إضافيا سينصب بعد العودة من اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة التي ستنطلق بعد أيام، وقال: "سنعمل خلال أشهر السنة المقبلة لإفشال الجهود الاسرائيلية، خاصة أن تلك القضية لا تهم فلسطين فقط، إنما كل الدول العربية.

وحول اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، أكد المالكي أن القضية الفلسطينية كانت حاضرة بقوة في قرارات الاجتماع.

وأشار إلى أن مستجدات وتطورات القضية الفلسطينية كانت أيضا حاضرة في الجلسة التشاورية المغلقة مع الأمين العام للجامعة، التي عقدت قبيل انطلاق أعمال المجلس، وتم التأكيد على ضرورة أن تكون القضية الفلسطينية مركزية في كافة اللقاءات التي تتم مع الدول الأجنبية.

واضاف المالكي أن الاجتماع تطرق أيضا إلى الحراك العربي، الذي أدى الى تأجيل القمة الافريقية- الاسرائيلية في جمهورية توغو، والتأكيد على ضرورة استكمال هذا الجهد والتنسيق العربي لمتابعة محاولات اسرائيل التغلغل بالقارة الافريقية.

وأكد أن القرارات التي صدرت عن الوزاري العربي أمس كانت شاملة في تغطية جميع بنود القضية الفلسطينية، ولم تتوقف عن الخروقات الإسرائيلية فقط، بل شملت العديد من القضايا بأبعادها القانونية والسياسية والاقتصادية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة