المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-13 18:23:01

القاهرة تستقبل وفد من حركة "فتح" الجمعة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت القاهرة، اليوم الأربعاء، أنها ستستقبل وفدًا من حركة "فتح"، بعد غدٍ الجمعة المقبل، لبحث سبل إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن "وفد فتح يضم كلًا من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية، وروحي فتوح عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الدولية بالحركة".

ولم تقدم الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة اللقاءات، وهل سيلتقي قادة "فتح" مع وفد حركة "حماس" الذي بدأ زيارة إلى القاهرة الخميس الماضي برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.

فيما قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد إن "وفد من الحركة سيتوجه بعد أيام الى القاهرة للقاء القيادة المصرية.موضحا في حديث إذاعي بانه "لن تكون هناك أي لقاءات او حوارات مع وفد حماس إلا بإعلان الاخيرة بشكل واضح حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني."

وفي وقت سابق اليوم، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، إن "حركته لم تتلق بعد أي مبادرة مصرية بشأن المصالحة مع حماس".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي في مقر مفوضية الإعلام والثقافة، التابعة للحركة في مدينة رام الله، أن "فتح بحاجة إلى حوار سريع وفعال وصريح مع القيادة المصرية، لتوضيح الأمور وللتأكد من مواقف حركة حماس لإنهاء الانقسام".

وكانت تقارير قد تحدثت عن وجود جهود مصرية لعقد اجتماعات بين قادة حركتي فتح وحماس في القاهرة.

ويسود الانقسام السياسي والجغرافي أراضي السلطة الفلسطينية، منذ منتصف يونيو/حزيران 2007، إثر سيطرة "حماس" على قطاع غزة، بينما بقيت حركة "فتح"، تدير الضفة الغربية، ولم تفلح وساطات إقليمية ودولية في إنهاء هذا الانقسام.



مواضيع ذات صلة