المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-09-13 23:15:25

عاهل الأردن: ترامب "يفكر بأسلوب جديد" لحل القضية الفلسطينية

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مهتم بإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وأشار ملك الأردن، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، أن ترامب "يفكر بأسلوب جديد"، في سياق البحث عن حل للقضية.

وأضاف: "خلال تواصلي مع الرئيس الأمريكي ترامب، وأركان إدارته، لمست التزامًا بدعم جهود الوصول إلى حل يضمن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين (...) أتوقع أن نرى ترجمة حقيقية لهذا الالتزام في المستقبل القريب".

وتابع بالقول، "عدم إحراز أي تقدم في مسار عملية السلام من شأنه أن يؤجج مشاعر الإحباط والغضب لدى شعوب المنطقة، ويخدم أجندة المتطرفين، الذين يستغلون الظلم الواقع على الفلسطينيين، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف. "

وقال إن بلاده "على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية، وعلى مختلف الصعد، لاستئناف عملية السلام". مضيفا"أؤكد مجددا على أننا نواصل بموجب الوصاية الهاشمية حماية الأماكن المقدسة في مدينة القدس، ونسخِّر جميع إمكاناتنا للتصدي لأي محاولة للتقسيم الزماني والمكاني في المدينة."

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية في إبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967 والإفراج عن معتقلين من السجون الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورعالقونيطالبونبفتحمعبررفحخلالوقفةأمامبوابته
صورميناغزة
صورالحياةاليوميةفيغزة
صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية

الأكثر قراءة