المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-14 14:47:21

بلدية خان يونس تنهي استعداداتها لانتخابات مركز المدينة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعًا موسعاً مع لجنة انتخابات لجان الأحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية وتقييم المرحلة الثانية من الانتخابات التي شارفت على الانتهاء، إلى جانب مناقشة التجربة السابقة لدراسة العبر والأخذ بعين الاعتبار  بعض المقترحات والتصورات الجديدة.

وجاء الاجتماع بحضور القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية أ. عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، بالإضافة إلى ممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في الانتخابات، وعدد من موظفي البلدية والمتطوعين المشاركين من خارج البلدية.

وخلال كلمته أشار الأغا بأن البلدية ستعقد انتخابات حي مركز المدينة يوم السبت القادم الموافق 16/9/2017م، موضحًا أن لهذا الحي خصوصية معينة من حيث عدد سكانه، وازدياد أعداد المرشحين، وهذا يحتاج إلى زيادة أعداد المسجلين على أجهزة الحاسوب، وزيادة أعداد صناديق الاقتراع، وزيادة لجان الفرز، كما دعا الحضور إلى طرح ملاحظاتهم وإبداء آرائهم عن انتخابات لجان الأحياء السابقة، وكذلك عرض بعض المقترحات للعمل عليها خلال انتخابات الأحياء القادمة.

من جهته شكر الأسطل اللجان الداخلية والخارجية للانتخابات على جهودها المبذولة في انتخابات لجان الأحياء مؤكدًا بأن مركز المدينة يحتاج جهد أكبر بسبب تزايد اهتمام المواطنين بعد الوعي بأهمية الانتخابات ودور لجان الأحياء، منوهًا إلى أن التحدي بات أكبر من قبل بسبب زيادة أعداد المرشحين في الحي المذكور، كما أن الكثافة السكانية وتركز المواطنين في المنطقة تلعب دورًا كبيرًا في هذا الجانب، متمنيًا استمرار العمل على النهج ذاته مع مضاعفة الجهود، ووضع آليات وقواعد جديدة للعمل.

وبدورهم أشاد أعضاء اللجنة التحضيرية والممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في الانتخابات بالبادرة الديمقراطية التي انتهجتها بلدية خان يونس، مؤكدين بأن معظم الأمور كانت جيدة وهي مؤشر قوي لنجاح الانتخابات، كما أشاروا إلى بعض الملاحظات الواجب تداركها.



مواضيع ذات صلة