2017-09-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.507
دينار اردني4.952
يورو4.168
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.935
درهم اماراتي0.955
الصفحة الرئيسية »
2017-09-14 19:39:25

الاعلان عن مصالحات لأربعة عشر عائلة شهيد من ضحايا الانقسام

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أُعلن مساء الخميس، عن مصالحات جرت لأربعة عشر عائلة شهيد من ضحايا الاحداث المؤسفة التي شهدها قطاع غزة ابان الانقسام الفلسطيني في صيف عام 2007، وذلك خلال احتفال رعته لجنة المصالحة المجتمعية في اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي بمركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.
وحضر الاحتفال اعداد كبيرة من قادة الفصائل الوطنية والاسلامية ورجال الإصلاح ورجال القانون والمجتمع المدني وعائلات الشهداء وأعضاء المجلس التشريعي وألقيت العديد من الكلمات المؤثرة التي دعت الى وحدة الصف ورص الصفوف وطي صفحة الماضي السوداء وتكريس الوحدة الوطنية على ارض الواقع.
وثمن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة احمد بحر في كلمة له الجهود المبذولة وشكر لجنة المصالحة المجتمعية، واكد على دعم المجلس التشريعي ورعايته الدستورية لهذه الجهود للمصالحة المجتمعية.
من ناحيته أكد ناصر دغمش في كلمة لجنة المصالحة المجتمعية، على الالتزام بالتفاهمات التي جرت بالقاهرة التي تعكس حرصاً تنفيذ الشق الخاص بالمصالحة المجتمعية بناءاً على اتفاق القاهرة عام 2011.
في حين أكد فارس أبو قادوس المتحدث باسم عائلات الشهداء على حرص عائلات الشهداء علي الدفع بجهود المصالحة و العفو من اجل الوطن، "فالوطن أغلى من الجميع وانهم يحتسبون شهدائهم وقودا لتصيح المسار وتوحيد الصفوف في وجه العدو الأول للشعب الفلسطيني ."
وقال عطا ماضي المتحدث باسم العشائر"ان شعبنا، شعب كريم عفوٌ متسامح وهذه صفه من صفات الشعوب المحترمة، وشجع كل العائلات المكلومة على الحذو حذو هذه العائلات الأربعة عشر."
وفي نهاية الاحتفال تم توقيع صكوك المصالحة من طرف وكلاء الدم في جو مؤثر يعكس أصالة الشعب الفلسطيني ورجولته.

 



مواضيع ذات صلة