2017-11-22الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-15 13:54:55

محافظ خان يونس : سياسة الرئيس عباس احرجت إسرائيل في المحافل الدولية

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

قال الدكتور احمد الشيبي محافظ خان يونس ان "المكاسب السياسية والدبلوماسية التي حققتها القيادة الفلسطينية هي بيان حقيقي على عدالة القضية الفلسطينية، والتأكيد على المسار الصحيح للموقف الفلسطيني".

 وقال المحافظ الشيبي ان" سياسة الرئيس محمود عباس تتصف بالحكمة والتجرد والاتزان، والمؤمنة بالسلام كخيار استراتيجي بحل الدولتين، المستند إلى قرارات الشرعية الدولية."

واكد المحافظ أن "سياسة الرئيس الفلسطيني أحرجت إسرائيل في المحافل الدولية ، حتى ان ذرائع اسرائيل ما هي الا ذرائع واهية ضعيفة امام المجتمع الدولي" ،مؤكدا ان "المجتمع الدولي يدرك أن ذرائع اسرائيل ما هي إلا مبررات واهية للهروب من استحقاقات عملية السلام المترتبة عليها من الاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي."

واكد المحافظ الشيبي على ضرورة دعم جهود الرئيس عباس في معاركه الدبلوماسية ،والتي حققت انتصارات للقضية الفلسطينية ،واضعفت الموقف الاسرائيلي في كل المحافل الدولية.

وطالب الشيبي إلى إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني الفلسطيني بتغييب المصالح الحزبية الضيقة، والاستجابة للمصلحة الوطنية العليا، مؤكدا على البدء في خطوات عملية على ارض الواقع لنعلن رسميا بإنهاء الانقسام البغيض .

واكد المحافظ على ضرورة دعم الحراك الفلسطيني وجهود المصالحة الفلسطينية ،والتي ترعاها مصر الشقيقة مطالبا بتهيئة الاجواء إلى مصالحة حقيقية تعمل على رأب الصدع ،وتعزيز الوحدة الوطنية.

وأعرب المحافظ الشيبي عن تقديره لدور مصر في دعم القضية الفلسطينية، وتضحياتها التاريخية للحفاظ على حقوق شعبنا الفلسطيني ،وشدد على أهمية دور مصر المحوري في تحقيق المصالحة الفلسطينية، من أجل حماية وحدة الارض والشعب والقرار الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجلساتالحوارالفلسطينيفيالقاهرةبإشرافالمخابراتالمصرية
صورالامطارفيقطاعغزة
صورأجواشتويةماطرةفيمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورطلبةعالقونبغزةيحتجونأماممعبررفحللمطالبةبسفرهم

الأكثر قراءة