المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-15 14:38:30

قمع تظاهرة تطالب باسترداد جثامين الشهداء بمخيم عايدة

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

 قمعت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، تظاهرة فلسطينية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، خرجت بمخيم عايدة باتجاه مدخل بيت لحم الشمالي جنوب الضفة الغربية.

وانطلقت التظاهرة من أمام مسجد أبو بكر الصديق وسط مخيم عايدة، رفع خلالها المشاركون صور الشهداء، وعبارات تطالب الاحتلال بتسليم جثامينهم، وأطلقوا الهتافات المنددة بنقل الاحتلال جثمان ابن مخيم عايدة الشهيد عبد الحميد أبو سرور، والشهداء محمد الفقيه، ومحمد طرايرة، ورامي عورتاني، إلى مقابر مقابر الأرقام.

وهاجمت قوات الاحتلال التظاهرة بقنابل الصوت والغاز والرصاص المطاطي، فور وصولها إلى المنطقة التي يسيطر عليها الاحتلال أمام المخيم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، بينهم صحفيون.

و قالت والدة الشهيد عبد الحميد أبو سرور: "نحن ما زلنا في الميدان، وستكون هناك تظاهرة أسبوعية وفعاليات يومية أخرى للمطالبة بتسليم الجثامين، وسنجوب المحافظات كافة كما فعلنا سابقاً، بالإضافة إلى العمل على الجانب القانوني وتوحيد الملفات أمام محكمة الاحتلال، والتي ستكون بأيادي أمينة".

من جهته، طالب الناشط منذر عميرة، المستوى الرسمي الفلسطيني، الوقوف أمام جريمة الاحتلال باحتجاز الجثامين ونقلها لمقابر الأرقام، والعمل على نقل الملف إلى المحاكم الدولية لمحاكمته على جرائم الحرب التي يقترفها.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة