المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-16 12:40:30

القناة الـ2: حماس بدأت تستجيب للضغوطات الممارسة عليها

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت القناة الثانية العبرية، بأن حركة حماس بدأت بتقليل وخفض نفقاتها على التسلح وصنع الصواريخ وتحويلها للمرافق الإجتماعية بعد الضغوط الممارسة عليها من قبل السلطة وإسرائيل ومصر.

وقال المراسل العسكري في القناة الثانية العبرية "روني دانييل" بأن الحصار والضغط الاقتصادي الذي تمارسه كل من إسرائيل، السلطة، ومصر على حماس آتى أكله.

وأضاف دانييل بأن حماس خلال الأشهر الأخيرة بدأت بالتقليل من نفقاتها على الجوانب العسكرية مثل الانفاق، التصنيع، وامتلاك الأسلحة، وحوّلت الأموال إلى المرافق الاجتماعية، وهذه إشارة تدل على عمق ما تعيشه حماس من أزمة اقتصادية.

وقال مراسل القناة بأنه تم إيقاف التنسيق الأمني بعد قضية الأبواب الإلكترونية حول الأقصى لكنه عاد بوتيرة أقل مما كان عليه، مما اضطر السلطة إلى تنسيق أمني من نوع آخر وبطريقة التفافية، بحيث أصبح التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل أفضل مما كان عليه في السابق.

وقال المحلّل الإسرائيلي ايهود يعاري المختص بالشئون العربية بالقناة الثانية بأن هناك عرض مصري لبدء مفاوضات حول الأسرى يتم في مرحلته الأولى الافراج عن 39 جثمان شهيد فلسطيني تحتجزهم إسرائيل، ومن ثم تقوم حماس بالكشف عن معلومات حول الجنود الإسرائيليين الأسرى، وتقوم إسرائيل بالإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين أعيد اعتقالهم، وبعد ذلك تبدأ مفاوضات بوساطة مصرية .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالعملعلىمعبررفحفيأولأيامالفتحالإستثنائي
صورانقطاعالتيارالكهربائيفيقطاعغزة
صورمحافظةالخليلتحتفلبزواج80شخصامنذويالإعاقة
صورالتربيةتحيييومالكوفيةبفعالياتداخلالوطنوخارجه

الأكثر قراءة