2017-09-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.5
دينار اردني4.948
يورو4.207
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.933
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-16 14:12:02

د. حمدونة: يطالب المجتمع الدولي لحماية الأسيرات الفلسطينيات في السجون

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

دعا مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة المؤسسات الاقليمية والدولية التى تعنى بشؤون المرأة  أن تحمى القوانين والاتفاقيات التى تحفظ للأسيرات الفلسطينيات في السجون الاسرائيلية كرامتهن ، والضغط للافراج عنهن ، وحمايتهن ورعايتهن ضمن شروط وحقوق تم الاتفاق عليها دولياً وانسانياً  .

وأفاد د. حمدونة أن اسرائيل تنتهك دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة في الحفاظ على حقوق المرأة والسلام الدولي، والقضاء على العنف ، وأن الاحتلال لم يراع أىٍ من تلك الحقوق في معاملته مع الأسيرات الفلسطينيات في السجون  ، فتمارس بحقهن الضغوط النفسية والجسدية ، وتحتجزهن في أماكن لا تليق بهن وتوجه لهن الشتائم ولم تراع ظروفهن الصحية والنفسية أثناء الحمل والولادة .

وطالب د. حمدونة بابراز معاناة الأسيرات الفلسطينيات المعتقلات بظروف غير انسانية دون مراعاة لخصوصياتهن ، حيث الاجراءات العقابية المشددة بحقهن ، كالغرامات والعقابات ومنع الزيارات ، بالإضافة للتفتيشات المستمرة والأحكام الردعية ، والتحقيقات بوسائل وأساليب وحشية ، وفى كثير من الأحيان عزل الأسيرات بالقرب من الجنائيات اليهوديات اللواتى لا يكففن عن أعمال الاستفزاز المستمر كتوجيه الشتائم والاعتداءات ، بالاضافة للاكتظاظ فى الغرف وقلة مواد التنظيف ، ومنع الأسيرات من تقديم امتحان الثانوية العامة ( التوجيهي ) وادخال الكتب ، وحرمان الأهل من إدخال الملابس والاحتياجات الخاصة ، والطعام السىء الذى يقدم لهن ، والتى لا تراعي الوضع الصحي لهن ، وخاصة المريضات منهن مما يدفع الأسيرات للاعتماد على الكانتين بشكل رئيس .



مواضيع ذات صلة