المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » منوعات
2017-09-16 22:23:57

مهرجان " الأرض " للأفلام الوثائقيّة يستعد لدورته الخامسة عشر في سردينيا.

ايطاليا -ىسردينيا - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت " جمعية الصدّاقة - سردينيا فلسطين " عن بدء التسجيل واستقبال الأفلام الجديدة للدورة السنوية الخامسة عشر لمهرجان الأرض للأفلام الوثائقية الفلسطينية والعربية الذي يجري تنظيمه سنويًا في جزيرة سردينا الايطالية في شهر آذار/ مارس، مشيرة في بيان اعلانها المنشور على موقع المهرجان أن آخر موعد لاستلام طلبات التسجيل يوم الخميس الموافق 30/11/ 2017.

المهرجان السنوي في الجزيرة الايطالية الجميلة الذي أصبح حدثًا ثقافيًا سنويًا وبدأ يستقطب جمهورًا واسعًا في السنوات الأخيرة يعرض الأعمال الوثائقية التي تدور حول القضية الفلسطينية بشكل خاص وتلك التي تعالج قضايا سياسية واجتماعية وثقافية في الوطن العربي بهدف نقل صورة واقعية وحقيقية " من الأرض " ومن الواقع الحي وتقديمها للمجتمع الايطالي حول ما يكابده الشعب الفلسطيني يومياً تحت الاحتلال الاسرائيلي ومعاناة اللاجئين الفلسطينين في المنافي والشتات. .

يقول د. فوزي اسماعيل المشرف العام على المهرجان " ما يدفعنا إلى الاستمرار بتنظيم " مهرجان الأرض " سنويًا للعام الخامس عشر هو التقدم المستمر والنوعي الذي نلمسه في كل دورة واتساع حجم المشاركة في هذا الحدث الثقافي الفلسطيني والعربي  في ايطاليا كما أنه يوفر فرصة متبادلة لجمهور واسع في جزيرة سردينيا وايطاليا للاطلاع على أعمال المبدعين والمبدعات من صناع السينما الفلسطينية والعربية والحوار حول مختلف القضايا السياسية والثقافية " بحسب قوله.

ويحرص القائمون على المهرجان على مشاركة أوسع للجيل الشاب من الفنانين والمخرجين العرب في هذا المهرجان وعرض ابداعاتهم شرط أن تنسجم مع مبادئ المهرجان ( انظر عنوان الموقع أدناه ) خصوصاً إحترام القوانين المتعلقة بالملكية الفكرية ومبادئ حقوق الإنسان وتقديم الأفلام بمستوى تقني وفني عالي.

 ويقول د. اسماعيل " هناك لجنة مختصة تقوم بمعاينة الافلام المقدمة لنا ، سواء تلك المقدمة بشكل مباشر من المخرجين والمنتجين أو غيرها ، ويجري الاعلان عن الاعمال التي يتم اختيارها للمشاركة في المهرجان ، هذا العام سوف يجري الاعلان عنها بتاريخ 15/12/ 2017

   www.alardfilmfestival.com  كما تنشر على موقع المهرجان

وتشارك في لجنة التحكيم والجوائز المخرجة مونيكا ماورير والكاتب ابرهيم نصر الله ، وبرفسور اللغة والأدب العربي د. وسيم دهمش جامعة كاليري ، ومدير المكتبة السينمائية في سردينيا انتونيلو زاندا ، وباتريتسيا مندوكي بروفسورة العلوم السياسية قسم الشرق الأوسط في جامعة كاليري ، فضلا عن انتيقو فلورس بروفسور الاعلام و السينما..



مواضيع ذات صلة