2018-01-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-09-17 04:35:30
استجابة للجهود المصرية

حماس تعلن حل اللجنة الإدارية وتدعو حكومة الوفاق للقدوم لغزة فوراً

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت حركة "حماس"، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، داعيةً حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.

وقالت الحركة في بيان صحفي اطلعت "وكالة قدس نت للأنباء"على نصه، اليوم الأحد، إن "هذا الإعلان يأتي استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام."

وأضافت أن "ذلك يأتي حرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية."وبينت الحركة موافقتها على إجراء الانتخابات العامة.
كما أبدت استعدادها لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

نص البيان:

الى ذلك ذكرت  تقارير من القاهرة بان المخابرات العامة المصرية بصدد إعداد بيان تُجمل فيه نتائج مباحثاتها مع حركتي حماس وفتح تمهيداً للانتقال لمرحلة متقدمة لإنهاء الانقسام وعودة الوحدة للأراضي الفلسطينية.
وقالت التقارير إن  اجتماع المسئولين المصريين مع وفد حماس المتواجد في العاصمة المصرية برئاسة اسماعيل هنية منذ نحو أسبوع، امتد حتى الساعات الأولى من فجر هذا اليوم، ونتج عنه صدور بيان حركة حماس والذي أعلنت فيه حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وهو الشرط الذي كانت قد وضعته حركة فتح عبر وفدها برئاسة عزام الاحمد الذي يزور القاهرة منذ يومين، حتى تعود لتستأنف جلسات الحوار والمصالحة مع حركة حماس.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورالرئيسمحمودعباسأثنااجتماعالمجلسالمركزيفيرامالله
صوراعتصاماماموكالةالغوثلاصحابالعقوداليوميةفيغزة
صورمسيرةدعمالاجتماعالمجلسالمركزيلدعمالمصالحةفيغزة

الأكثر قراءة