المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.503
دينار اردني4.951
يورو4.197
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.934
درهم اماراتي0.954
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-17 12:09:37

دحلان يثمن خطوة حماس ويطالب بالإستجابة لها

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

ثمن النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان، الخطوة التي اتخذتها حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، مناشداً الجميع بالإستجابة لها على طريق الوحدة الوطنية.

وأكد دحلان في بيان له وصل "وكالة قدس نت للأنباء" نسخةً عنه، أنه بهذه الخطوة فإن حركة حماس قد أزاحت الذرائع التي كان يضعها الرئيس الفلسطيني محمود عباس شرطاً للمضي بالمصالحة، مشيداً بدور الأشقاء في مصر العروبة.

وشدد على أهمية الدور المصري في هذه المرحلة، خاصةً وأن ما يحدث هذه الأيام يبرهن على دور مصر الثابت تجاه قضيتنا الوطنية، فمصر التي قدمت آلاف الشهداء في معارك الشرف على أرض فلسطين، كانت وما تزال الأحرص والأوفى علي القضية الفلسطينية، وبرهنت في كل مرة على أن دوافعها في ذلك هي قوميتها وانتصارها للعروبة، ودفاعها عن مصالح الأمة كلها.

وأكد دحلان على موقفه الثابت تجاه دعم جهود المصالحة الوطنية، وأنه تم إعلان هذا الموقف منذ البداية، وتمت دعوة كافة الأطراف للمضي في هذا الممر الإجباري والوحيد لإنجاز وحدة شعبنا وفصائله وقواه الحية.

وأشار إلى أن القيادي بحركة فتح "التيار الإصلاحي" سمير المشهراوي و خلال إجتماعاته بوفد حماس خلال الأيام الماضية ، أكد على هذه المواقف ، وحث الإخوة في حركة حماس على ضرورة إبداء كل المرونة المطلوبة لإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة.

واختتم دحلان حديثه "نؤكد لجماهير شعبنا الوفي أننا لن نتخلى عن مسؤولياتنا، وسنستمر في تقديم الدعم لأهلنا في كل مكان ، لأن هذا هو واجبنا وخطنا الذي لا نحيد عنه".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة