المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-09-17 12:41:37
لا مرسوم رئاسي حتى الآن..

فتح: مصداقية حل الإدارية تتوقف على تمكين الوفاق في القطاع

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس المكتب الإعلامي في التعبئة والتنظيم في حركة فتح منير الجاغوب، أن اللجنة المركزية لحركة فتح ستقوم بتقدير الموقف بعد إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية الحكومية، وسترفع تقريرها إلى الرئيس محمود عباس، الذي بدوره قد يتخذ قراراً بإنهاء إجراءاته في قطاع غزة، مشدداً على أن الخطوة القادمة بعد حل الإدارية، أن تتسلم حكومة الوفاق في القطاع مهامها كما في الضفة الغربية.

وقال الجاغوب في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن الخطوة القادمة لحركة فتح بعد حل حركة حماس اللجنة الإدارية الحكومية إن "مصداقية إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية الحكومية، سيتوقف حال تمكين حكومة التوافق الوطني من تولي مهامها في القطاع".

وتساءل قائلاً: "هل ستسلم حركة حماس حكم قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني من الألف إلى الياء؟"، أي أن تتسلم حكومة الوفاق الوطني مهامها كما في الضفة الغربية؟ !.

ونوه إلى أنه كان هناك اتفاق وُقع وجاهز للتنفيذ منذ الرابع من أيار في القاهرة عام 2011، وبنوده واضحة وبحاجة إلى التنفيذ فقط، مستدركاً أن حركة حماس وفتح ليستا بحاجة إلى مبادرات جديدة، وإنما إلى تنفيذ حركة حماس، خطة الرئيس لإنهاء الانقسام من حل اللجة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء مهامها في القطاع وتحديد موعد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأكد أن هناك 12  اتفاق مصالحة تم توقيعه على مدار العشر سنوات من الانقسام بين حركتي فتح وحماس، لكن المشكلة في التنفيذ دائما.

وشدد على أن إعلام حركة فتح لم يبلغ حتى الآن، بما يدور من أحاديث عن إصدار الرئيس عباس مرسوم رئيسي يلغي إجراءاته ضد القطاع.

وقد أكدت مصادر مصرية، اليوم الأحد، إجتماع عقد بين المخابرات المصرية وحركة حماس فجر اليوم وكان إيجابي بشكل كبير تلاه بشكل فوري اعلان الحركة رسميًا حل اللجنة الإدارية.



مواضيع ذات صلة