المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.52
دينار اردني4.975
يورو4.194
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.939
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-17 15:12:32
في بيان أصدره بمناسبة يوم الديمقراطية العالمي..

مركز د. حيدر عبد الشافي يدعو إلى تحسين الأداء الداخلي والتحضير للانتخابات العامة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية إلى تحسين وتطوير الأداء الداخلي الفلسطيني الذي يعتبر أحد الخطوات الهامة باتجاه التصدي لممارسات الاحتلال الرامية إلى تحجيم المسار الديمقراطي في فلسطين.

وقال في بيان أصدره، اليوم الأحد لمناسبة يوم الديمقراطية العالمي، أن هذا الأمر يتطلب إنهاء الانقسام واستعادة الديمقراطية المفقودة الناتجة عنه، وذلك عبر التحضير للانتخابات العامة لكل من المجلس التشريعي والوطني والرئاسة وبما يضمن مشاركة الجميع في بنيتها وعلى قاعدة تضمن الشراكة.

وأكد المركز في بيانه أن يوم الديمقراطية يدفع بضرورة تجاوز آليات الإقصاء والتهميش والهيمنة، وإعادة الاعتبار لحرية الرأي والتعبير والتجمع السلمي وغيرها من الحقوق المكفولة والتي تأثرت كثيرا جراء حالة الانقسام والصراع على السلطة .

واعتبر، أن فلسطين محرومة من الاحتفالات بيوم الديمقراطية الذي صادف الخامس عشر من الشهر الجاري بسبب الاحتلال الذي يعتبر منافيا لمقومات الحياة الديمقراطية عبر قيامه باستمرار بالانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني عبر الاعتقالات والقتل بدم بارد، و اعتقال بعض أعضاء المجلس التشريعي ومنع التواصل بين نواب غزة والضفة، إلى جانب الانتهاكات المستمرة بحق الصحفيين والإعلاميين وأصحاب الرأي .

وطالب البيان المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف انتهاكاته بحق الديمقراطية الفلسطينية ومسائلته ومحاسبته على إجراءاته وممارساته التي تدمر هذه القيمة الإنسانية النبيلة ذات الإجماع العالمي.

كما دعا المنظومة الدولية إلى ضمان حق الشعب الفلسطيني في تعزيز المصير ومساعدته في نيل حقوقه السياسية وإقامة دولته المستقلة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة