المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-17 15:31:50

بلدية خان يونس تعقد انتخابات لجنة حي "مركز المدينة"

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة انتخابات لاختيار أعضاء لجنة حي "مركز المدينة" وسط أجواء اتسمت بالمشاركة المجتمعية الواسعة من سكان الحي، وزيارات تفقدية لمركز الإقتراع من قبل نواب المجلس التشريعي، ومجموعة من الشخصيات الاعتبارية في مدينة خان يونس.

وتأتي انتخابات لجنة حي "مركز المدينة" ضمن المرحلة الثانية لانتخابات لجان الأحياء التي تنظمها البلدية وذلك من أجل الوصول إلى لجنة حي منتخبة تمثل أهالي الحي وتكون شريك للبلدية في إعداد الخطة الاستراتيجية للأعوام القادمة، بمشاركة وإشراف مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والقانونية، والتي تضم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، وجمعية بنيان للتدريب والتقييم، وجمعية بيسان الخيرية، بالإضافة إلى اتحاد المجالس الشبابية.

وأكد مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ عماد الأغا أن البلدية تعزز مبدأ المشاركة المجتمعية في صناعة القرارات المحلية وذلك من أجل تحقيق التنمية وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة وإيجاد الحلول لبعض الصعوبات التي تواجه المواطنين، مشيرًا إلى أن لجنة الحي سيكون لها دورًا في وضع الخطط التطويرية والتنموية للحي الذي تمثله، كما أنها ستكون مخولة بالتواصل مع المؤسسات الداعمة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي، كما بيّن بأن على لجان الأحياء التنسيق مع بعضها لتبادل الخبرات والمهارات.

وأوضح الأغا بأن انتخابات لجان الأحياء واختيار الأعضاء بشكل ديمقراطي ينمّي الشعور لدى المواطن بمسئولياته، كما أنه يسهم في خلق قيادات مجتمعية فاعلة تمثل الحي أمام البلدية والجهات الرسمية بما يحقق المصلحة العامة بهدف الارتقاء بالمجتمع المحلي.

بدوره أثنت عضو اللجنة التحضيرية لإعادة تشكيل لجان الأحياء والممثلة عن جمعية بيسان الخيرية أ. خولة أبو مصطفى على بلدية خان يونس لمبادرتها في تشكيل لجان أحياء بصورة نزيهة، وعبرت عن أملها في أن تسهم لجان الأحياء في الإرتقاء بمدينة خان يونس.

في السياق ذاته أبدى الناخبون من سكان حي مركز المدينة مشاركة واسعة في الانتخابات معبرين عن فرحتهم المتمثلة في إتاحة الفرصة لهم لاختيار أعضاء لجنة حيهم، على أمل أن تلقى أصواتهم ما يستحقها من أجل تحسن الواقع الخدماتي في المنطقة من خلال المرشحين الذين تم انتخابهم، بصفتهم ممثلين الحي أمام البلدية.

وبحسب اللجنة التحضيرية للانتخابات فقد خلصت نتائج التصويت إلى فوز كلٍ من: تيسير قاسم شبير، ماهر خميس فروانة، محمد عبد الحي شراب، علاء محمد العقاد، أحمد صلاح البيوك، غسان إسماعيل النفار، محمود يوسف الأغا، وسام سفيان الفرا، فؤاد نواف شعت، مريم طشاش وادي، علي محمود شراب، محمود فتحي شبير، محمود مصطفى القدرة.

يشار إلى أن حي مركز المدينة هو الحي السادس الذي تجرى فيه الانتخابات، وقد تم فتح باب الانتخاب صباح يوم السبت الموافق 16/9/2017م من الساعة الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً، ثم جرت بعد ذلك عملية فرز الأصوات حيث تم اختيار (13) عضوًا من أصل (37) مرشحًا.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة