المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-17 15:33:26

المبادرة الوطنية ترحب بحل اللجنة الإدارية والتوجه لإنهاء الانقسام

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، بإعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية ودعوة حكومة الوفاق لممارسة مهامها في قطاع غزة مؤكدة أن هذه الخطوة الايجابية تفتح الباب لانجاز وتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية بما في ذلك إعطاء الشعب الفلسطيني حقه في إجراء الانتخابات الرئاسية و التشريعية و للمجلس الوطني.

ودعت المبادرة الوطنية إلى إلغاء كافة الإجراءات الخاصة بقطاع غزة بما يساهم في تخفيف معاناة شعبنا ويعزز الأجواء الايجابية في اتجاه إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وفي هذا الصدد فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تثمن الدور الكبير للشقيقة مصر وما تبذله من جهود و مساعي حثيثة لإتمام المصالحة الفلسطينية، داعية كافة الأطراف للتفاعل بإيجابية معها و توفير ما أمكن من دعم و إسناد لإتمامها وإخراجها للنور.

وأكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ضرورة اغتنام هذه الفرصة والبناء عليها بما يضمن تطبيقا أمينا ومسئولا للاتفاقات السابقة و تدعو كافة الأطراف إلى تبني الروح الايجابية والبناءة وخاصة في وسائل الإعلام.

وأعربت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن أملها في الإسراع بوضع آليات للشروع بالتطبيق الفعلي لها و بما يعيد الأمل مجددا للشارع الفلسطيني التواق للمصالحة والوحدة الوطنية .



مواضيع ذات صلة