المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-17 16:46:03

الجيش الإسرائيلي يمنع التدخين بالثكنات العسكرية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، بأن الجيش الإسرائيلي بدأ بمكافحة التدخين بالمواقع العسكرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، بأن الجيش الإسرائيلي قرر حظر بيع السجائر ووسائل التدخين في 56 ثكنة عسكرية كبيرة وسيُفحص البرنامج خلال ربع السنة القادم، وقد يُطبق الحظر في ثكنات كبيرة أخرى في أرجاء البلاد.

وأشارت يديعوت إلى أنه يتضح من فحص أجراه الجيش الإسرائيلي أنه يباع في حوانيت الثكنات العسكرية ما معدله 2.5 مليون وسائل تدخين مختلفة بدءا من علب السجائر وانتهاء بالولّاعات لهذا سيتم تقييد المناطق المعدة للتدخين في الثكنات العسكرية وتقليصها، وكما ذُكر آنفًا يحظر تماما التدخين في الثكنات.

ونوّهت الصحيفة إلى أن بند جديد في قانون الانضباط في الجيش يتيح تطبيق هذا الحظر، وستتم محاكمة الجندي الذي يدخن وسيعاقب، إما عن طريق التحذير أو الالتزام بالبقاء في الثكنة وعدم مغادرتها وربما يتعرض لعقوبات أصعب إضافةً إلى ذلك، يحظر على الضباط التدخين بالقرب من الجنود وهذا بموجب بند جديد في القانون العسكري كما ويحظر التدخين في المركبات العسكرية، التي تستخدم للتدريبات أو للأهداف العملياتية.

ولفتت يديعوت إلى أنه ستمرر مقاطع فيديو توضيحية منتظمة ضد التدخين للجنود المبتدئين وللضباط في دورات الضباط، وستوضع في الثكنات العسكرية لافتات تشير إلى حظر التدخين.

وجاء في بيان لوسائل الإعلام التي ينشرها الجيش الإسرائيلي: "يعتقد رئيس الأركان أن التدخين يلحق ضررا بأهلية الجنود ولياقتهم ويحتاج الجنود المدخنون إلى أيام مرضية أكثر" .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة