المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.503
دينار اردني4.951
يورو4.197
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.934
درهم اماراتي0.954
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-17 20:01:54

جبهة التحرير الفلسطينية ومجموعة الوادي ينظمان احتفالا لتكريم الجامعيين في صالة مطعم تروبيكانا

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت جبهة التحرير الفلسطينية ومجموعة الوادي الاعلامية احتفالا لتكريم الجامعيين في صالة مطعم تروبيكانا في لبنان برعاية المهندس سمير الحسيني رئيس المكتب الفني في الجنوب ، وتقدم الحضور راعي الاحتفال وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ورئيس مجموعة الوادي الاعلامية محمد السيد واللواء ابو احمد زيداني عضو قيادة حركة فتح وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني جمال خليل و السفير علي عجمي ومدير مجلس الجنوب  فضل الراعي والعميد جلال ابو شهاب ورئيس منبر الامام الصدر عباس حيدر وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش  ورئيس تجمع فناني صور الفنان عدنان زيدان ورئيس جمعية الاكاديميين خليل الاشقر وممثل الشيخ علي ياسين محمد مونس ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه ومسؤول المهن الحرة في حركة امل حسن هاني ورئيس المركز اللبناني التقني سامر الامين ومدير معهد الآفاق صور حسين خليفة والشاعر الفلسطيني  جهاد الحنفي والاعلامية جمانة عياد و الاعلامية  وفاء بيضون وممثل العلية الثقافية في مجدل سلم الجنوب حسام الامين ورئيس نادي الاخاء محمد رشيد والزميل خالد بركة وممثلي حركة امل وحزب الله والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والهيئات التعلمية واعضاء المجالس البلدية والجمعيات الاهلية والاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام وحشد من أهالي المتخرجين , وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح شهداء لبنان وفلسطين وعزف النشيدين اللبناني والفلسطيني ..
ورحبت عريفة الاحتفال الشاعرة فاتن الحسيني بالحضور واشادت بالدور التي تقوم به مجموعة الوادي الاعلامية وجبهة التحرير الفلسطينية .
والقى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة كلمة الجبهة ومجموعة الوادي الاعلامية  ، حيا فيها  الحضور الكريم احزابا وقوى وفصائل وبلديات و مواقع اعلامية كل بصفته مع حفظ الالقاب ... "نلتقي مع اريج هذا المساء الذي يعيدنا الى الزمن الفلسطيني اللبناني الجميل ، وكيف لا ونحن نلتقي في مدينة صور مدينة المقاومة و مدينة سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر و السيد عبد الحسين شرف الدين و على شرف تكريم كوكبة من الخريجين الجامعيين الذين حققوا المراتب بقوة و تصميم و عزيمة لتنبت شجر الزيتون وسنبلة القمح .." و اضاف" نرحب بكم باسم جبهة التحرير الفلسطينية و مجموعة الوادي الاعلامية وهذا الترابط يؤكد على ما تحمله مجموعة الوادي من دور مميز على مستوى العلاقات اللبنانية -الفلسطينية على الصعيد السياسي والثقافي و الاجتماعي حيث شكلت منبرا مهما على مستوى لبنان"، وقال "جئنا اليوم لنكرم مجموعة من الخريجين برعاية ابن بلدة البازورية و ابن الجنوب اللبناني هذا المناضل الكبير الذي لعب دورا مميزا في العلاقات اللبنانية الفلسطينية عنيت به المهندس الاستاذ السيد سمير الحسيني .." و اضاف "من هذا الموقع نلتقي في ظروف سياسية خطيرة نواجه مشاريع امبريالية صهيونية تستهدف القضية الفلسطينية و المنطقة العربية بهدف تجزئتها الى كانتونات طائفية و مذهبية "، و حيا المقاومة و الجيش اللبناني على الانتصار الذي تحقق في جرود عرسال وبعلبك و كذلك في دير الزور في سوريا وانتصار القدس ، "هذه الانتصارات تشكل نموذجا مهما على صعيد المنطقة و التحولات الجارية، .." لافتا ان "فلسطين ستنتصر رغم انف القوى الامبريالية والصهيونية و ستكون هذه الانتصارات شعلة مضيئة" .. واضاف اليوم "نتوجه الى الامم المتحدة و هنالك كلمة للرئيس ابو مازن و ستضع النقاط على الحروف لجهة المطالبة بدولة مستقلة و ضمان حق العودة للاجئين .. ولكن البعض يحاول الهروب الى الامام خوفا من تحمل المسؤولية و تابع القول ان الوحدة الوطنية هي السلاح الانضى في مواجهة العدو .."
واضاف الجمعة "طلابنا و طالباتنا الخريجين الاعزاء .. تقدمتم بالعلم وحملتم راية النضال الاجتماعي لتتمكنوا من تحقيق احلامكم لأن من حقّكم علينا أن تتعلّموا وتستقروا وتنجحوا وأن ترفضوا كلّ ما يهدّد أحلامكم ويقف في طريق مستقبلكم" ،ونوه بان" على كل المؤسسات و الدولة ان تتحمل المسؤولية امام الطلاب و الخريجين .. "و طالب الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية .
 وحيا مواقف الرئيس نبيه بري الذي يحمل القضية الفلسطينية في عقله و قلبه مثلما كانت في ضمير موسى الصدر و اشاد بدور المقاومة و" بسماحة سيدها السيد حسن نصرالله "، متمنيا على كتلة الوفاء للمقاومة والكتل النيابية ان "تعمل جاهدة من اجل معالجة الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية ،نعم من حقّ أبناء الشعب الفلسطيني أن يتابعوا مسيرتهم بالعودة إلى وطنهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ومن حق أبناء لبنان أن يرفعوا الصوت عالياً في وجه كلّ من يعبث بوطنهم وبمستقبلهم ، وسيبقى العلم وسيلتنا للنّهوض والتّقدّم، ونحن نطمئن الجميع بأن الشعب الفلسطيني تواق للعودة الى ارضه و وطنه ."
والقى راعي الاحتفال سمير الحسيني كلمة حيا الحضور الكريم فصائل و احزاب لبنانية، وقال "يشرفني في هذا اليوم ان اكون بينكم مع صناع الابداع و بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان الاصغر مساحة و فلسطين تجمعنا و الوحدة العربية تجمعنا و فلسطين دائما في القلب" ، واضاف القول ان "فلسطين هي كانت في ضمير السيد موسى الصدر و حركة امل و قد غيب من اجلها "،وتوجه بالشكر الى جبهة التحرير الفلسطينية هذا الفصيل المقاوم الذي يسعى بكل جهد لتعزيو اواصر العلاقة اللبنانية الفلسطينية ، ويحمل راية وهموم الطلاب والكادحين والشعب الفلسطيني ، كما السيد محمد السيد مدير مجموعة الوادي الاعلامية و هي معروفة بدعمها و منذ نشاتها للشعب الفلسطيني و الى القضايا الوطنية .." وطالب الخريجيين بالاستمرار في تحصيلهم العلمي لان العلم في مواجهة الجهل و البطالة و اضاف ان "المكتب الفني لن يتخلى عن دعمكم و رعايتكم على جميع الاصعدة انتم مهد الحضارة و نعتز بكم .." كما توجه بالتحية الى الشاعر والاعلامي الفلسطيني اللبناني العربي محمد درويش . وختم القول "ابارك لكم هذا النجاح و شهادات التقدير و الامتياز .. وشكر الادارات و المدارس و المعاهد .. شكرا لكم جميعا على مشاركتكم و تمنى الفرج القريب للشعب الفلسطيني بالعودة الى وطنه ..."
كلمة الخرجين القاها الطالب في مجموعة الوادي الاعلامية علي الزين ... جاء فيها الحفل الكريم .. "السلام عليكم جميعا و رحمة الله وبركاته .. اقف في هذا المكان لاعبر عن فرحة توجها الشعب من هنا ارض القداسة جبل عامل و من هذه المدينة ..مدينة الامام موسى الصدر اعاده الله سالما و رفيقيه .. هذه المدينة ولدنا و ترعرعنا فيها نخط حروفنا الابجدية حتى وصلنا الى بيادر الحصاد و نزف الكلمات ونقف مليا امام الذكريات و نصرخ لرواد السفينة مستذكرين الامام علي حين قال المرء يطير بجناحيه كما يطير الطائر بجناحيه .. ومن هنا و على هذا المنبر منبر مجموعة الوادي الاعلامية و جبهة التحرير الفلسطينية اني اقدم باقة شكر لليد التي هزت مهدنا كمهد الاهل و جهد المعلمين و بتشجيع من امثالكم و اخص بالذكر محمد السيد و حسن جعفر و الشكر لراعي الاحتفال السيد سمير الحسيني .. وختم القول نعدكم سنكون قدوة للاجيال .. الف مبارك علينا نحن الخريجيين و معا معا لا تتركونا نخاطب الزمن فنحن بحاجة اليكم ."
كلمة الطلبة الخريجيات القتها ايفا ابو شهاب . حيت فيها جبهة التحرير الفلسطينية و موقع الوادي وراعي الاحتفال المهندس سمير الحسيني و ممثلي الفصائل الفلسطينية و الاحزاب اللبنانية و اللجان والجمعيات و المؤسسات والاندية .. الحضور الكريم ، وقالت ان" العلم هو القدرة على التغيير نحو عالم اكثر انسانية هذه هي رسالتنا اليوم نحن في فرحة تخريج كوكبة جديدة من حملة الشهادات ولنا الشرف بوجودنا معكم و المميز في مدينة صور .. مدينة المقاومة و التحرير و عمق التاريخ حضارة وعلما . . "كما توجهت بالتحية لجبهة التحرير الفلسطينية و لموقع الوادي المميز و كذلك لراعي الحفل المهندس سمير الحسيني شاكرين بصماتكم التي لا تمحى و سنعمل معا بجد ونشاط لا الصراع مع العدو الصهيوني هو صراع ثقافة و حضارة .. ومن هنا ياتي هذا التخرج ليكون ردا علميا و عمليا عبر بناء الحجر و البشر و اعداد الكوادر التربوية و التعليمية لناخذ دورنا في المجتمع و في ختام كلمتها وجهت الشكر و التقدير للزملاء الخريجين و لكل من ساعدنا للوصول الى بر الامان ."

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة