المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-20 22:05:36
في رسالة إلى الرئيس السوداني:

"القدس الدولية" تدعو إلى عقد قمة فلسطينية أفريقية رفضًا للاحتلال

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

دعت مؤسسة القدس الدولية الرئيس السوداني عمر البشير إلى العمل مع الدول الأفريقية المناصرة للقضية الفلسطينية التي رفضت المؤتمر التطبيعي من الاحتلال الإسرائيلي، لعقد قمة فلسطينية أفريقية رفضًا لأصل الاحتلال ولمواجهة موجة التطبيع التي تسعى دولة الاحتلال الإسرائيلي لتحقيقه في القارة الأفريقية ودول العالم.
وأكدت المؤسسة في رسالتها للرئيس البشير على دور الخرطوم في إحباط المؤتمر التطبيعيّ الخطير بين الاحتلال الإسرائيليّ والدول الأفريقية، بما ينسجم مع مواقف السودان المبدئيّة في الدفاع عن قضية فلسطين العادلة.
وقالت المؤسسة في رسالتها التي تسلمها السفير السوداني في بيروت علي الصادق علي:" إننا في مؤسسة القدس الدولية ومعنا أحرار أمتنا وشعبنا نشهد لكم بمواقفكم الجادة في نصرة قضايا الحق والعدالة وفي مقدمتها قضية فلسطين وقلبها النابض القدس. وعليه، واستكمالاً لجهودكم في محاربة الهجمة التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي، نأمل من حضرتكم الدعوة إلى قمة فلسطينية أفريقية بهدف التواصل والتفاعل بين فلسطين والدول الأفريقية المناصرة لقضيتها العادلة بما يقطع الطريق على التمدد الصهيوني في أفريقيا، ويجدد وقوف الأفارقة إلى جانب الشعب الفلسطيني".
وأكدت المؤسسة اعتزاز فلسطين بمواقف السودان ورئيسها المتواصلة في دعم القضية الفلسطينية ورفض الاحتلال ومشاريعه التطبيعية في المنطقة، مؤكدةً أهمية محاصرة الاحتلال ومنعه من استعمال المنبر الأفريقي للترويج لصورته المقنعة والمزيفة التي يعرفها الأفارقة الذين عانوا الاحتلال والظلم والاضطهاد كما يعاني منه الفلسطينيون الآن.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة