2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-23 14:47:17

القدوة: لابد من رؤية توضيحية لإتمام المصالحة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمتحدث الرسمي باسمها ناصر القدوة، "نحن قلنا أكثر من مرة أن البيان الواضح الذي أصدرته حماس والذي جاء فيه استجابة كاملة للمطالب العادلة التي طرحتها قيادة السلطة وحركة فتح وهي حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل والموافقة على الانتخابات، مشيراً إلى أن هذا البيان وما أحاط به من وجهة نظرنا مثل تتطور ايجابي يجب محاولة البناء عليه او الاستفادة منه.

وتساءل القدوة في حديث صحفي، "لماذا قامت حماس بهذا أولا أبدأ بعدم انكار وجود حرص وطني عند الأخوة وفهم لصعوبة الأوضاع المعيشية التي يعيشها المواطن الفلسطيني في قطاع غزة لكن بالإضافة إلى هذا هناك أسباب أخرى بلا شك من ضمنها الضغط المصري وحاجة حماس للتجاوب مع الأخوة في مصر لأسباب واضحة ومن ضمنها باختصار أزمة الحكم التي تعيشها حماس ومن ضمنها أزمة التحالفات الخارجية والظروف الصعبة لبعض الحلفاء التقليدين لحركة حماس".

وأضاف "نحن نفضل أن نعنى بالدرجة الأولى بالحافز الوطني والرغبة في استعادة الوحدة من حيث المبدأ ما الذي يحدث من هنا سوف نرى "نحن نعتقد أن هناك موقف ايجابي ونوايا طيبة".

وقال "من جانبنا سنتعامل ايجابا ولكن بطيعة الحال هناك الكثير من الصعوبات والعقبات سيكون هناك ذهاب لحكومة الوفاق الوطني إلى غزة وسيكون هناك لقاء حواري بيننا وبين حماس بمشاركة مصرية وبرأيي أن المسالة المركزية المسالة الأهم هي التوصل لرؤيا تفصيلية حول كفيفية تنفيذ اتفاق 2011 الإتفاق موجود وعلينا الإلتزام به أو الاستفادة منه ولكن بطيعة الحال الأمر يحتاج إلى معالجة تفاصيل كثيرة ذات أهمية سياسية وليست تفاصيل فنية هذا هو سيكون المفصل الحقيقي إذا نجحنا في هذا".

وتابع القدوة "نأمل أن ننجح وسنعمل على النجاح سيكون الطريق مفتوح أمام خطوات اضافية وسريعة بتجاه استعادة الوحدة وانهاء الانقسام اذا تعرقل هذا طبعا سيكون هناك اشكال".



مواضيع ذات صلة