المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-09-23 21:48:15

المالكي يعقد سلسلة اجتماعات في نيويورك

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

عقد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي سلسلة اجتماعات ثنائية مع عدد من نظرائه من وزراء الخارجية، وذلك على هامش اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حالياً في نيويورك.
وكان من ضمن تلك الاجتماعات لقاء وزراء خارجية كل من جنوب افريقيا والسويد وغينيا الاستوائية وهنجاريا والاكوادور وإيرلندا وأذربيجان بالاضافة الى وفد برلماني إيطالي.
و أطلع المالكي الوزراء على اخر المستجدات المتعلقة بالملف السياسي والجهود الدبلوماسية المبذولة في سبيل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام، ودور المجتمع الدولي المهم في إنجاح حل الدولتين.
كما أحاطهم بالانتهاكات التي ترتكبها اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وتحديدا الهجمة الاستعمارية الشرسة على الارض، وارهاب المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني الاعزل وأرضه وممتلكاته.
وتطرق الى القوانين العنصرية التي يقرها الكنيست الاسرائيلي دون أدنى اعتبار للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وأكد المالكي على حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام  ١٩٦٧، والقدس الشرقية عاصمة لها.
 وفِي نفس السياق أكّد المالكي على علاقات الصداقة التي تجمع فلسطين بكافة الدول، وتباحث معهم كيفية تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات وفتح آفاق جديدة للتعاون بما فيها التعاون الفني
  



مواضيع ذات صلة