المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-09-25 23:21:49

مؤسسات وصال تصادق على نظام الحوكمة للشبكة

خانيونس - وكالة قدس نت للأنباء

صادقت المؤسسات الاعضاء بشبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر على نظام الحوكمة والنظام القانوني الخاص بالشبكة ، بحضور اعضاء الجمعية العمومية للشبكة وممثلي عن مؤسسات نسوية وقانونية ولفيف من فعاليات المجتمع الأهلي ،وذلك في مقرها غرب محافظة خانيونس .

وقالت مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر " ان هذا اللقاء الذى جاء في اطار التطوير المستمر لشبكة وصال بالشراكة مع برنامج المجتمع المدني (CSP ) ، ويأتي ونحن نحتفل بمرور 11 عام على تأسيس شبكة وصال والتي تطورت تدريجيا واكتسبت قوة وفاعلية بفعل نشاطاتها الملموسة على الارض وتزايد اعضائها سنويا حتى وصلوا ل65 مؤسسة تغطى كافة محافظات قطاع غزة ،ومن هنا جاءت الحاجة لمأسسة الشبكة وتنظيم عملها وفق اللائحة الداخلية ومذكرة التفاهم ومدونة سلوك التي تنظم عملها ليصبح اكثر مهنية وتنظيما ".

واضافت زقوت، ان شبكة وصال في السنوات الاخيرة اصبحت من اهم الشبكات الفاعلة في مناهضة العنف ضد المرأة سواء العنف الاحتلالي او الاجتماعي ، وكان لها دور مهم في توعية المرأة بحقوقها وتمكينها على كافة الاصعدة ،ودعم ومناصرة حقوقها محليا ودوليا من خلال دورها البارز كعضو مؤثر في العديد من الائتلافات الوطنية  مثل ائتلاف سيداو والائتلاف الوطني  للقرار 1325.

وبينت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر أن   مناقشة اللائحة الداخلية وكل ما يتعلق بوثائق الحوكمة مع الجمعية العمومية  كان انطلاقا من مبدا التشاركية وعدم التفرد في اتخاذ القرار حيث انه تم موافقة أعضاء شبكة وصال عليها واعتمادها كوثيقة ناظمة لعمل الشبكة.

 

وبدوره اوضح منير البهدارى عضو لجنة استشارية لشبكة وصال ، بأن النظام القانوني جاء بعد عدة جلسات ومشاورات مع اعضاء اللجنة الاستشارية  التي تم انتخابها من قبل اعضاء الجمعية العمومية  والتي بحثت كافة الاختصاصات والواجبات والحقوق وصولا لنظام  قانونى  ناظم سيعمل على تنظيم العمل بين المؤسسات الاعضاء ،مشيرا الى ان هذا النظام القانونى سيساهم بشكل كبير في تطوير اداء الشبكة وزيادة فاعليتها على الارض .

وبدورها عرضت سماهر ابوظاهر منسق بشبكة وصال تعريف بالشبكة  ونشأتها تطور نظام الحوكمة انطلاقا من نقاط القوة التي تتميز بها شبكة وصال وكذلك اهم المحاور التي بحاجة لتغيير نحو مستقبل افضل للشبكة. ومن ثم عرجت على مكونات اللائحة الداخلية  والتى  جاءت بخمس فصول الاول تناول نشأة شبكة وصال  ،رؤية الشبكة، رسالة الشبكة و الاهداف و الانشطة ،وناقش الفصل الثاني العضوية وزوالها ،فيما خصص الثالث لمهام اللجنة الاستشارية ، والرابع  فصل عمل اللجان الدائمة للشبكة فيما اختتمت اللائحة بالفصل الخامس بألية حل الشبكة .

واختتم الحفل بتوقيع ومصادقة المؤسسات الاعضاء على اللائحة الداخلية للشبكة ومذكرة التفاهم ومدونة السلوك وسط اجواء احتفالية مبهجة ومفعمة بالتفاؤل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة