2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-09-26 16:03:26

الاحتلال: منفذ العملية مدرب جيدا.. بمسدس قتل 3 جنود مدججين بالسلاح

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

وصفت وسائل الاعلام العبرية العملية الاستشهادية التي وقعت صباح اليوم في القدس المحتلة واسفرت عن  مقتل ثلاثة من حرس الحدود وإصابة رابعة وصفت بالخطيرة  وصفتها بالنوعية .

وبحسب الاعلام العبري  فان المنفّذ هو مدرّب جيدا ويحمل قطعة سلاح أوتوماتيكي وليست مصنّعة كما عُهدت العمليات من هذا النوع.

كما أكد الإعلام العبري أن المنفّذ نصب كمينا وتصرف بهدوء، وانتظر ثغرة دخول العمال إلى الداخل، ففتح النار حتى انتهت ذخيرته ومن ثم تأكد من مقتلهم مستعملا السكاكين.

الإعلام الاسرائيلي قال في أخبار أولية وعاجلة إن العملية وقعت قرب مستوطنة هدار شمال غرب القدس واستخدم فيها الرصاص والسكاكين.

موقع واللا قال إن العملية حدثت رغم حالة التأهب التي أعلنتها الشرطة الاسرائيلية في القدس.

كما أوضحت صحيفة هارتس ان منفذ العملية ترجل قرب احد البوابات التي كان يتواجد جنود من حرس الحدود بالقرب منها وباغتهم بإطلاق النار من سلاح رشاش وثم قام بطعن الجنود .

وتابعت الصحيفة ان الشاب كان يصرخ " الله اكبر الله اكبر" وهو يطلق النار ويطعن الجنود .

وذكر الاعلام العبري ان الشاباك يفرض تعتيماً على عملية القدس، ومنفذ العملية وفقاً للمسموح نشره يختلف عن المنفذين السابقين وهناك شيء جديد.

فيما قال موقع تيك ديبكا العبري، ان عملية القدس التي اسفرت عن مقتل 3 جنود اسرائيليين صباح اليوم الثلاثاء لا يمكنها أن تنجح إلا إذا كان منفذها ذا مهارة عالية.

وقال الموقعُ العبري أن استجابة المنفذ كانت سريعة فكان لديه فقط 4-5 ثوانِ لإنهاء الأمر.

وبحسب شهودٍ عيان فإن منفذ الهجوم لم يرتبك بتاتا خلال الهجوم برغم أنه أطلق النار من مسافة 3 متر فقط وجميع الإصابات كانت في الصدر وهذه المهارات لا توجد إلا لدى حراس شخصيات أمنية أو وحدات النخبة.

وبحسب التحقيقات الأولية، فقد تبين أن المسدس المستخدم في العملية سرق عام 2003 من أحد الإسرائيليين دون تفاصيل عن مكان وكيفية السرقة. مشيرةً إلى أن المنفذ تمكن من إطلاق النار في الأجزاء العلوية من أجساد حراس الأمن والجنود بالمكان ما تسبب بمقتلهم على الفور.

وقالت مستوطنة تقطن في المكان أن المنفذ كان يعمل منظفا في بيتها وكان من المفترض أن تنقله من البوابة إلى منزلها الساعة السابعة صباحا. مضيفةً "لو نجح بالدخول بدون مشاكل لكنت الآن وعائلتي من بين القتلى". مشيرةً إلى أنه كان يعمل في المستوطنة منذ سنوات ومعروف لدى سكانها.

وأشار مستوطنون إلى أنه يعمل في المستوطنة منذ 14 عاما، وعمل في العديد من الأعمال داخلها.



مواضيع ذات صلة