المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-10-02 20:21:09
البسمة تعود للوجوه

زغرودة للمصالحة..أجواء احتفالية تغزو شبكات التواصل الاجتماعي

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

عاش قطاع غزة اليوم أجواء احتفالية وبهجة بقدوم حكومة التوافق الوطني في خطوة عملية على طريق إنهاء الانقسام الذي استمر لمدة 11 عاما ودمر به كافة مقومات الحياة بغزة، و استعادة الوحدة الوطنية وطي صفحة الماضي الأسود .

 اليوم بالفعل هو عيد وطني و البهجة تعلو الوجوه، وقد انعكست هذه الفرحة على كافة شبكات مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق عدة حملات وهتشاغات " #مع_المصالحة ، معبرين عن فرحتهم بأمل جديد وغد مشرق نحو الوحدة الوطنية و إنهاء الحصار، والعمل على بناء غزة من جديد، وزغردت النساء فرحة بهذا اليوم المشهود. #المصالحة_الفلسطينية

أجواء أعياد تلف المكان

وقال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور فهمي شراب في تدوينه له(( أجواء أعياد تلف المكان، وأعين تترقب، وقلوب تقفز من أماكنها فرحا وترقص طرباً )).

غزة تفرح  كان عنوان تدوينه للكاتب و المحلل السياسي  فايز أبو شماله وجاء بها وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء" ،(( لا حديث لأهل غزة بعيداً عن المصالحة، ولا أمنية لأهل غزة حالياً أبعد من نجاح المصالحة ، صباح الخير يا فلسطين، صباح المصالحة يا غزة، صباح الاثنين؛ فتح وحماس وعناق بعد فراق )).

الكل منخرط ومسئول في جهود اعمار القطاع

هذا و أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، أن نجاح عمل الحكومة في قطاع غزة سيكون مرهونًا بقدرتها التنفيذية على الأرض والميدان وإحداث تأثير واسع على المواطن.

وقال الحمدالله خلال مؤتمر صحفي لدى وصوله ووفد الحكومة إلى قطاع غزة عبر معبر "إيرز"، وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء""نحن على يقين أن الطريق الوحيد للوصول للأهداف الوطنية جامعة هي الوحدة وطي هذه الصفحة"، مضيفاً "من الآن فصاعدًا الكل منخرط ومسئول في جهود اعمار القطاع وتعزيز صمود المواطنين وصون الحريات".

وثمن الجهود المصرية منذ تشكيل حكومة الوفاق وحتى اللحظة لضمان اتمام المصالحة، كما حيا الفصائل والقوى وكل أبناء شعبنا الذي وقفوا خلف تحقيق المصالحة والوحدة.

ارض الوطن المحروس

وعبرت الفتاة  نداء أبو حسان عن سعادتها بهذه الخطوة وكتبت ((شوي والحياة هتقلب لونها وردي من التفائل الي بنشوفه الله يتمم المصالحة على خير))، وتشاركها دينا شبير بالقول ((  بكرا بيخلص هالكابوس و بدل الشمس بتضوي شموس وعلى ارض الوطن المحروس رح نتصالح يوما ما اليوم حنغني زي وائل كفوري #صرنا_صلح #مع_المصالحة)).

وتمنى روك بلس أن تسير الأمور بسلامة قائلا(( تتمنى التوفيق وتثمن الجهود التي تسعى للمصالحة الوطنية والسلم الأهلي والوحدة الوطنية والمحافظة على النسيج الاجتماعي )) وشاركته مرام بالقول(( اللهم وحِّد شملنا ووحد كلمتنا ووحد صفنا واهدِ ولاة أمورنا وأصلح ذات بيننا ))، ورأت المغردة ابتسام (( أمل الغد‏ الشعب عنده كمية تفاؤل مش طبيعية ، ربنا يكمل فرحته ويتغير حال هالبلد )) .

وما حديث اليوم يعجز عنه الوصف، وكتب نادر في تغريدته وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء"(( الف كلمه تعجز عن وصف سعادتنا ب #المصالحه_الوطنية ، جميل ان ننسى ماضينا ونركز على#الوحده ، المصالحة بين فتح وحماس في قطاع غزة مبارك ، #مع_المصالحة))، أما علي الهسي فقال (( ‏#الحمدالله  :  نبني على هذه اللحظة التاريخية والانحياز الفصائلي للمصلحة الوطنية #مع_المصالحة)).

جلسة الحكومة في بيت الرئيس عباس

ووصل وفد أمني مصري، اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين مصر والأراضي الفلسطينية لمتابعة مجريات المصالحة الوطنية .

وأكدت مصادر خاصة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن وفد أمني مصري مكون 14 شخصية وصل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

ووصلت اليوم حكومة التوافق الوطني إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون"ايرز" ، وكان في استقبالها وفد قيادي من الفصائل الوطنية والإسلامية وممثلي منظمات المجتمع المدني والأكاديميين والوجهاء والمخاتير.

وأكد القيادي في حركة فتح فيصل أبو شهلا، أن "حكومة الوفاق الوطني ستعقد جلستها الأسبوعية لمجلس الوزراء، غداً الثلاثاء، في البيت السابق للرئيس محمود عباس بغزة".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة