2017-10-24الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.49
دينار اردني4.933
يورو4.1
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-10-03 11:07:38
لا نمتلك عصا سحرية..

الحكومة ترجىء ملف إجراءات غزة لما بعد إجتماعات القاهرة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أكد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، على أن استعادة المؤسسات بغزة وتوحيدها يحتاج إلى جهود كبيرة؛ من أجل الانطلاق من قاعدة صحيحة وإتمام كافة الملفات بشكل صحيح.

وأضاف المجلس خلال إجتماعه الأسبوعي بغزة برئاسة رامي الحمدالله رئيس الوزراء، أنه تم تشكيل ثلاث لجان للملفات الرئيسية من بينها لجنة بشأن معابر القطاع، وأن تلك اللجان ستبدأ مناقشاتها فورًا بعد لقاءات حركتي فتح وحماس بالقاهرة الأسبوع المقبل.

وأشار، إلى أن الإجتماع ناقش ملفات الكهرباء والمياه والإعمار، مشدداً على أن الحكومة لا تمتلك عصا سحرية لحل كافة الأزمات دفعة واحدة.

وحول الإجراءات التي فرضت على قطاع غزة خلال الفترة الماضية، أوضح أنه سيُقرر بعد لقاء القاهرة بين حركتي فتح وحماس؛ بشأن الاجراءات التي اتخذت في غزة.

وأكد أنه لن يكون هناك مغادرة للحكومة إنما تنقل بين الوطن، وأن الحكومة الآن على جزء من الأرض الفلسطينية وبين أهلها.

وثمن المجلس الدور الهام والتاريخي للأشقاء في جمهورية مصر على رعايتهم الاتفاق واهتمامهم بملف انهاء الانقسام، لافتاً إلى أن رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي سيصل ظهر اليوم إلى قطاع غزة ليلتقي الحمد الله والوزراء في الحكومة.

وأضاف أن اللواء فوزي يحمل رسالة من الرئيس المصري السيسي تفيد بدعم الجهود لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة.

وطالب المجلس برفع الحصار عن غزة، وطالب المجتمع الدولي ببذل جهوده لرفعه؛ لأن الوضع هنا مأساوي، مؤكداً على أن هذه اللحظات التاريخية تؤهل للتحرك على المجتمع الدولي لتحقيق هذه الغاية وإنهاء الحصار

وثمن المجلس موقف حركة حماس بموافقتهم على مبادرة الرئيس عباس لإنهاء الانقسام.

وطالب رئيس الوزراء الحمدالله خلال الجلسة أعضاء الحكومة باعداد تقارير كاملة لكافة الاحتياجات الأولية للمواطنين في قطاع غزة م أجل البدء في تنفيذها لرفع مستوى الحياة لمواطنينا واسنادهم، على أن يؤخذ بعين الاعتبار الاحتياجات القصوى والأولية.



مواضيع ذات صلة