2017-10-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.495
دينار اردني4.94
يورو4.119
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-10-03 12:31:04
الحكومة تؤجل ذلك إلى اجتماعات القاهرة..

فصائل فلسطينية تعبر عن غضبها لعدم رفع العقوبات عن غزة

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

عبرت الفصائل الفلسطينية، عن غضبها لعدم رفع العقوبات التي فرضت على قطاع غزة من قبل الرئيس محمود عباس مؤخرا.

ودعت فصائل المقاومة الفلسطينية الحكومة برئاسة الحمد الله خلال اجتماعها بمقر رئاسة الوزراء بغزة اليوم الثلاثاء، إلى رفع الإجراءات العقابية عن قطاع غزة والتي زادت معاناته الإنسانية مؤخرا.

وأكدت الفصائل وفق ما رصده تقرير" وكالة قدس نت للأنباء"، على أهمية الإسراع في حل الأزمات الإنسانية والحياتية المتفاقمة والتي عاشها أهلنا في القطاع في ظل 11 عاما من الحصار الخانق، مجددة الدعوة إلى معالجة آثار العدوان الإسرائيلي المتلاحق على القطاع والذي خلف مآس حقيقية لشعبنا بما فيها إعادة الاعمار والكهرباء.

وشددت الفصائل على ضرورة السعي لتقوية الجبهة الداخلية لمواجهة المخططات الإسرائيلية التي تحاول النيل من إرادة شعبنا ووحدته.

وختمت الفصائل بيانها بالتأكيد على ضرورة توفر النية الصادقة والعمل الجاد لإنهاء معاناة الفلسطينيين والحفاظ على ثوابتهم التي ضحوا من اجلها الأمر الذي يتطلب الاستفادة من طاقات الجميع.

سيُقرر بعد لقاء القاهرة

وأكد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، على أن استعادة المؤسسات بغزة وتوحيدها يحتاج إلى جهود كبيرة؛ من أجل الانطلاق من قاعدة صحيحة وإتمام كافة الملفات بشكل صحيح.

وأضاف المجلس خلال إجتماعه الأسبوعي بغزة برئاسة رامي الحمدالله رئيس الوزراء، أنه تم تشكيل ثلاث لجان للملفات الرئيسية من بينها لجنة بشأن معابر القطاع، وأن تلك اللجان ستبدأ مناقشاتها فورًا بعد لقاءات حركتي فتح وحماس بالقاهرة الأسبوع المقبل.

وأشار، إلى أن الاجتماع ناقش ملفات الكهرباء والمياه والإعمار، مشدداً على أن الحكومة لا تمتلك عصا سحرية لحل كافة الأزمات دفعة واحدة.

وحول الإجراءات التي فرضت على قطاع غزة خلال الفترة الماضية، أوضح أنه سيُقرر بعد لقاء القاهرة بين حركتي فتح وحماس؛ بشأن الإجراءات التي اتخذت في غزة.

استهجان لعدم رفع الإجراءات عن غزة

وكان الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع قال "إن حالة الترحيب الشعبي والرسمي التي حظيت بها حكومة الوفاق في قطاع غزة، والتفاؤل العالي والأمل الكبير الذي يعيشه الشارع الغزي، كان يتطلب أن تكون هناك خطوات عملية لإنهاء معاناة شعبنا".

وذكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن بيان الحكومة فاجأها بعدم رفعه العقوبات عن قطاع غزة، بينما طالبت الجبهة الشعبية حكومة الوفاق بأن تفصح عن برنامجها لقطاع غزة، لأنها قالت أن لديها برنامج يخص القطاع.

وعبر الأمين العام للمبادرة الشعبية مصطفى البرغوتي عن استغرابه من عدم قيام الحكومة برفع العقوبات خلال اجتماع اليوم .

هذ واستهجنت حركة المقاومة الشعبية رفض الحكومة رفع الإجراءات عن غزة، وقالت حركة المجاهدين، انها نستغرب قرار تأجيل رفع العقوبات عن غزة ونؤكد أن سلاح المقاومة هو شرف الشعب الفلسطيني.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينيونيتجولونفيصحراالبحرالميتشرقبيتلحم
صورأبومازناثنالقاالملكالأردنيعبداللهالثانيفيعمان
صورولادةتوأمسياميفيمستشفىالشفابغزة
صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة

الأكثر قراءة