2017-10-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.495
دينار اردني4.94
يورو4.119
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-10-03 19:07:03
جئنا بنوايا صادقة..

عواد: سنعمل على تطوير وعدم انهيار قطاع الصحة بغزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد، أن ملف تطوير القطاع الصحي في قطاع غزة على الطاولة؛ وسيسعوا جاهدين لعدم انهيار هذا القطاع، وتقديم كافة الخدمات الإسعافية له.

وقال عواد، خلال حديث مُقتضب مع الصحفيين، عقب زيارة وزارة الصحة بغزة : "سعيدون أننا بوزارة الصحة بغزة، وجئنا كحكومة بنوايا صادقة لتسلم أمورنا بقطاع غزة، وسنعمل بكل جهدنا، من أجل تطوير القطاع الصحي بالمحافظات الجنوبية".

وأضاف عواد : "نأمل من الأخوة بالفصائل خاصة حركتي حماس وفتح، بتعزيز رؤية توحيد الوطن، لأنه لا دولة بغزة ولا دولة بدونها".

وردًا على تساؤل لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، حول تطوير عمل القطاع الصحي، وحل أزمة الأدوية والتحويلات العلاجية، شدد على أن ملف القطاع الصحي على الطاولة، وسيقدمون كل ما يلزم من أمور إسعافيه لمستودعات وزارة الصحة.

وتابع عواد : "منذ الانقسام وزارة الصحة كانت تقوم بواجبها تجاه أهلنا في قطاع غزة، والوزارة كذلك أكمل وجه بغزة؛ كان يحدث نقص في هنا ومثيله في الضفة الغربية"؛ مؤكدًا أنه بإمكانه أن يأتي ليداوم في وزارته وإدارتها.

وجدد تأكيده أنهم سيضعوا على الطاولة ملف تطوير القطاع الصحي الحكومي؛ مُشددًا على أن سياستهم  توطين الخدمات الطبية ومحاولة تخفيض فاتورة التحويلات التي كلفت في عام 2016 بغزة فقط نحو "350 مليون شيكل".

وأضاف عواد : "منذ الانقسام حتى اليوم لم ننقطع عن الوزارة، وحافظنا على القطاع الصحي من الانهيار، حتى  في الحرب وغيرها، ونقوم بواجبنا وسنتفحص الاحتياجات الأنية والطارئة وسوف نقوم على توفيرها".

وبشأن الأدوية والتحويلات، أوضح إلى أنه سيتوجه لمستودعات الوزارة التي بها الأدوية للاطلاع على الأوضاع عن كثب؛ مُشيرًا إلى أن التحويلات أمورها واضحة وكانت دائما لحالات الإنسانية والعاجلة منها يتم تحول دون المرور للأمور البيروقراطية  تحول رأسًا لإنقاذ الحياة والحالات؛ مُعبرًا عن أمله في أن تكون الأوضاع الأخرى أفضل في كل الميادين بالمستقبل.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينيونيتجولونفيصحراالبحرالميتشرقبيتلحم
صورأبومازناثنالقاالملكالأردنيعبداللهالثانيفيعمان
صورولادةتوأمسياميفيمستشفىالشفابغزة
صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة

الأكثر قراءة