المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-10-04 06:31:28

الشعبية تحث أبو مازن على اتخاذ إجراءات عملية تمنع تعقيد المشهد

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

حث عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني الثوابتة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) على دعم خطوات المصالحة الفلسطينية، التي تكللت بوصول الحكومة لقطاع غزة، عبر اجراءات عملية تتمثل في وقف كافة الإجراءات التي اتخذت بحق القطاع.

وقال الثوابتة في حديث خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إنّ "الدعوة الموجهة للرئيس أبو مازن اليوم، هي وقف دعم هذه الخطوات، عبر وقف الإجراءات، والتي منها الخصومات على الموظفين، والتحويلات العلاجية، والكهرباء(..) والتي من شأنها أن تُعقد المشهد".

وأضاف الثوابتة : "نحن اليوم أمام مشهد يدعو للتفاؤل، هذا التفاؤل بحاجة لدعم واسناد كل أبناء شعبنا الفلسطيني بدءًا من الرئيس وانتهاءًا بالقوى والفعاليات المجتمعية والوطنية".  

وشدد على أن قدوم حكومة التوافق لغزة خطوة إيجابية، واستكمالاً للدور المصري، الذي لعبه الأشقاء المصريين، تجاه انجاز هذه المُصالحة؛ مُضيفًا : "هذا الدور بحاجة لدعم ومُساندة كل قوى وفعاليات شعبنا، تجاه انجاز هذه المصالحة، وانهاء الانقسام، الذي أرهق شعبنا على مدار السنوات الماضية".

وأكد الثوابتة، "أنهم في الجبهة الشعبية وكافة قوى شعبنا، سيشكلون حاضنة ليتكامل دور القوى الوطنية والإسلامية مع الدور المصري باتجاه انجاز المصالحة، وتطبيق عملي لكل التفاهمات التي جرى الإتفاق عليها في القاهرة". 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة