2017-10-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.495
دينار اردني4.94
يورو4.119
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-10-04 01:51:59
سنشكل حاضة لنجاح الحكومة ..

لجان المقاومة: تأكيد انجاح المصالحة يكون بوقوف الرئيس بجانب شعبه

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد لجان المقاومة الشعبية في  فلسطين، أن تأكيد انجاح المُصالحة الوطنية، يكون بوقف الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بجانب شعبه في قطاع غزة في محنتهم ومُعضلاتهم، ويكون رفيقًا لهم.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة محمد البريم (أبو مجاهد) في حديث لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إنّ "رسالتنا اليوم نوجهها للرئيس أبو مازن أننا بقطاع غزة أبناء وطنك وشعبك، والمطلوب منك حقيقةً في هذا الوقت العصيب، الذي يمر به شعبنا وقضيتنا أن تأتي للقطاع، وتكون بجانب أهلك في محنتهم ومعضلاتهم ورفيقًا لهم".

وشدد أبو مجاهد على ضرورة أن يقوم الرئيس أبو مازن بإجراءات عاجلة يلمسها المواطن الفلسطيني، لتأكيد أن المصالحة الفلسطينية قد انجزت وحقبة الانقسام الداخلي انهيت للأبد.

وأضاف : "هناك مؤشرات كبيرة إيجابية يستحق شعبنا أن يحتفي بها بهذا اليوم التاريخي، ويتفاءل، بعد أن أتت حكومة الوفاق إلى غزة بتسهيل مهامها بتفويض كامل من قبل الأخوة بحركة حماس، لممارسة كافة أعمالها"؛ مُعبرًا عن أمله في أن يتوج هذا الجهد حقيقةً لإنهاء الانقسام، وانهاء هذه الحقبة التي كانت على مدار 10سنوات، أضرت بقضيتنا وشعبنا".

وشدد أبو مجاهد، على أنهم يريدون أن يتلمس المواطن الفلسطيني، ويحقق أكبر أمنية له في هذا التوقيت، وتحقيق جائزته الأكبر، المتمثلة في انهاء الانقسام، ويتوج هذا الجهد بأن يتلمس المواطن أن اثار الانقسام زالت، والاجراءات المفروضة على غزة انتهت، والحصار انتهى بغير رجعة، خلال الأيام القليلة القادمة.

وتابع : "هناك تفاؤل كبير في الأواسط الفلسطينية بما فيها الفصائل؛ نحن على يقين أن الحكومة ستقوم بمهامها، ولن يكون أي عائق أمامها"؛ مُشيرًا إلى أنه لا يوجد أي تبرير لاستمرار وجود الإجراءات المفروضة على قطاع غزة واستمرار الحصار المفروض.

وأكد أبو مجاهد على ضرورة فتح معبر رفح بشكلٍ كامل، وإنهاء الحصار وفتح كافة المعابر، وأن تقوم حكومة الوفاق بممارسة دورها الضفة وغزة وفي كافة أماكن النفوذ؛ مُضيفًا : "أمامها طريق واضح ومُعبد، ونحن كفصائل جنود من أجل تتويج الاتفاق وتذليل كل العقبات التي تعترض طريق هذا الاتفاق".

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينيونيتجولونفيصحراالبحرالميتشرقبيتلحم
صورأبومازناثنالقاالملكالأردنيعبداللهالثانيفيعمان
صورولادةتوأمسياميفيمستشفىالشفابغزة
صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة

الأكثر قراءة