2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-10-04 15:42:38

دعوة لتعليق الإضراب في العربية الأمريكية والبدء فورا بحوار مع الإدارة

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

دعا محافظ جنين إبراهيم رمضان، مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، إلى تعليق الاضراب الذي بدأ يوم الأحد المنصرم، والبدء فورا بالحوار المباشر مع إدارة الجامعة، لتحقيق مطالبهم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، لبحث تداعيات استمرار تعليق الدوام في "العربية الامريكية"، ترأسه المحافظ رمضان، بحضور النائبين العربيين في الكنيست أحمد الطيبي، وأسامة السعدي، وعضو المجلس الثوري جمال حويل، وعضو مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية، ومسؤولة ملف الشبيبة في الجامعة إيمان نزال، ومديرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة سناء بدوي، إضافة إلى ممثلين عن مجلس الطلبة.

وشدد المحافظ على ضرورة اللجوء إلى الحوار الفعال والعودة إلى الدوام، مشيرا إلى أن الجامعة رافعة أكاديمية وطنية ليس لمحافظة جنين وحدها ولكن لكل فلسطين.

وقال: "علينا أن نعمل جميعا للتوصل إلى حلول ترضي كافة الأطراف، دون المساس بمصلحة الطلبة والجامعة ومستوى وجودة التعليم الاكاديمي والدور الاجتماعي لها".

وأكد ضرورة اعتماد الحوار البناء والخطوات الجدية أساسا لحل كافة المشاكل والقضايا التي طرحها مجلس الطلبة على إدارة الجامعة.

من جهته، دعا النائب الطيبي إلى توحيد كافة الجهود لحل الإشكاليات بين الطرفين، وقال: كل يوم دراسي يضيع خسارة للطلبة والتعليق ليس حلا ناجعا.

وأضاف: "من المهم أن نحافظ على هذه المؤسسة الأكاديمية بالنسبة لنا هي جامعة الـــــــداخل الفلسطيني، وزيارتنا اليوم إلى مكتب المحافظ من أجل بحث المطالب وتحصيل الحقوق دون المساس بخصوصية الجامعة العربية الأمريكية.

واتفق النائب السعدي مع طرح المحافظ والطيبي على ضرورة الحوار الجاد للوصول إلى حلول، وضرورة تنفيذ الاتفاقيات السابقة والالتزام بها وتنفيذها مع إدارة الجامعة ومجلس الطلبة، وتعليق الإضراب كخطوة لتسهيل الحل.

ودعا حويل إلى القيام بخطوة جدية ومباشرة لنجاح الحوار بين الطرفين تتمثل بتعليق الإضراب الذي يضر بالجامعة وطلابها، ويعمق عدم الثقة بينهما. مؤكدا أن مؤسسة الجامعة العربية هي مشروع وطني بامتياز علينا الحفاظ عليه.

وأشارت نزال إلى الشكاوى التي ترد إلى مجلس الطلبة سنويا حول الاقساط وغيرها مما يتعلق بالمساقات والاحتياجات، وضرورة معالجتها وحلها جذريا، وأضافت ان تعليق الدوام هو ضد مصلحة الطلبة وعلينا جميعا ان نحافظ على الصرح العلمي .

وأكد ممثلو مجلس الطلبة، أن تعليق الدوام كان آخر إجراء قاموا به، بعد أن رفضت إدارة الجامعة الاستجابة لمطالب الأكاديمية والمالية.

وأشاروا إلى أنهم شكلوا لجنة للمتابعة مع إدارة الجامعة ورفضت الأخيرة التحاور معها، ما صعد الامور، مشددين في الوقت ذاته على استعدادهم للحوار والتعاون للوصول إلى حلول مرضية لجميع الاطراف.



مواضيع ذات صلة