2017-12-13الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-10-04 16:23:54
يجب رفع العقوبات..

حماس: مستمرون في تذليل كل العقبات من أجل استعادة الوحدة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس يحيي موسى، أن أولوية حركة حماس  في المرحلة المقبلة استنهاض المشروع  الوطني التحرري، وإعادة القضية الفلسطينية إلى مكاناتها، وإعادة توحيد الحركة الوطنية وشعبنا.

وقال موسى في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، بشأن الخطوات المقبلة لحركة حماس إنها "واضحه بالتوجه إلى القاهرة للحوار حول كل ملفات المصالحة وعلى رأسها ملف إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وملف تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، بالإضافة للملفات الحياتية المرتبطة بحياة الناس في قطاع غزة".

وقد وجهت القاهرة الدعوة لحركتي فتح وحماس لبدء حوار شامل يوم الثلاثاء القادم في القاهرة.

وبشأن رهن تراجع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن إجراءاته في قطاع غزة بتمكين حكومة الوفاق الوطني على الأرض أكد موسى، أنهم " مصممون في حركة حماس ومستمرون في تذليل كل العقبات من أجل إتمام الوحدة الوطنية".

وشدد على أنه مؤشر على عدم الجدية، وأنه لا يجوز من أي قائد أن يُبقى العقوبات على شعبه وهو في أمس الحاجه لتخفيف المعاناة عنه.

وبشأن تهديد نتنياهو بعرقلة المصالحة، إذا لم تحل حركة حماس جهازها العسكري كتائب عز الدين القسام أكد موسى، أن " الصراع مفتوح مع العدو الصهيوني على جميع الاحتمالات،  فلينبح كما يريد".

 وشدد أنهم سائرون بإرادة وثقة نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية .

وكان نتنياهو قد صرح خلال جلسة لحزب "الليكود" عقدها في مستوطنة "معاليه أدوميم" شرقي القدس المحتلة، أمس، بأنه لن يقبل بمصالحة لا تشمل اعتراف حماس بـإسرائيل، وتفكيك الجناح العسكري التابع لحركة حماس، وقطع العلاقة مع إيران التي تدعو إلى تدمير إسرائيل.



مواضيع ذات صلة