2017-12-11الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-04 23:12:52

التربية تعقد ورشةً توجيهيةً لمديري المدارس الجدد

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم الأربعاء، ورشةً توجيهيةً لمديري المدارس الجدد في المحافظات الشمالية، للتعريف بعملهم ومناقشة بعض القضايا التي تهمهم والاستماع لاستفساراتهم.

وحضر الورشة وكيل الوزارة د. بصري صالح والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير أ. عزام أبو بكر ومدير عام المتابعة الميدانية أ. يوسف عودة ومدير دائرة الإدارات المدرسية أ. أماني هواش وعدد من طاقم الإدارة العامة للمتابعة الميدانية.

بدوره، قدّم صالح للمدراء الجدد التوجيهات والنصائح التي من شأنها مساعدتهم في إدارة العملية التعليمية في المدارس بما يضمن تحقيق التميز والإبداع في هذه المدارس، مؤكداً على ضرورة التنسيق والتشبيك مع مختلف الفئات في سبيل خدمة العملية التعليمية التعلمية، مشدداً على دور مديري المدارس في إعداد الأجيال الناشئة التي تحافظ على الهوية الوطنية الفلسطينية.

ودعا صالح المدراء إلى دعم التوجهات الإيجابية عند المعلمين وتشجيع المبدعين منهم وكذلك الطلبة، مشدداً على ضرورة التركيز على دور التكنولوجيا في التعليم ومواكبة التطورات المتلاحقة في هذا المجال، وأن يطلع المعلمون على الأساليب التعليمية الحديثة باستخدام التكنولوجيا، ونقل هذه المعارف والخبرات للطلبة.

من جهته، شدد أبو بكر على ضرورة تعزيز القيم الوطنية والوحدوية في نفوس جميع أبناء السلك التربوي وعلى رأسهم مديري المدارس الجدد الذين تقع على عاتقهم مسؤولية تسليح الأجيال الصاعدة بالمثل العليا وغرس بذور الانتماء للهوية الوطنية الجامعة، والتصدي لكل المحاولات التي تستهدف النيل من المسيرة التعليمية وعزيمة أبنائها الذي برهنوا دائماً قدرتهم وتفانيهم في سبيل رفعة القضايا الوطنية.

بدوره، تحدث عودة حول دور الإدارة العامة للمتابعة الميدانية في رصد ومتابعة سير العملية التعليمية في مختلف المحافظات، والتركيز على ضرورة إحداث نقلة نوعية على صعيد العملية التعليمية، داعياً كافة مديري المدارس للبقاء على تواصل دائم مع رؤساء أقسام المتابعة الميدانية في المديريات والتعاون معهم بما يضمن تطوير وتحسين المسيرة التعليمية.

من جهتها، تحدثت هواش حول دور دائرة الإدارات المدرسية في دعم ومساندة مديري المدارس وإرشادهم وتسهيل مهامهم، مستعرضةً أبزر المهام الموكلة لهؤلاء المدراء وتعريفهم بمرجعيتهم الإدارية في المديريات والوزارة.

وعرضت الهواش المراجع التي أنتجتها الوزارة لمساندة مديري المدارس في أداء واجباتهم بالشكل الأمثل، مشيرةً إلى دعم الوزارة لمديري المدارس وتطويرهم وتحفيزهم من خلال الدورات التدريبية والمبادرات المحفزة.   

 



مواضيع ذات صلة