2017-10-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.511
دينار اردني4.962
يورو4.128
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-10-05 12:51:40
جاهزون وننتظر إجتماع الفصائل..

الحمدالله: دون الوحدة لن يكون هناك قضية فلسطينية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله، أن المصالحة مصلحة وطنية فلسطينية، وأنه لن يتم الإلتفات يمينًا أو شمالاً لأنه شأن فلسطيني.

وأضاف الحمدالله رداً على التصريحات الإسرائيلية بشأن المصالحة، "اعتقد أننا يجب أن نتوحد، لأننا دون وحدة لن يكون هناك قضية فلسطينية ولا مشروع وطني؛ نتنياهو كان يسوق حجج مع من يتفاوض مع غزة أم الضفة وهي حجة واهية كان يسوقها دائما، نحن سنكون موحدين وثابتين خلف قيادة شرعية واحدة".

وشدد الحمدالله في ختام افتتاح محطة التحلية المركزية للمياه بغزة، على أهمية "وجود قيادة شرعية واحدة؛ حكومة واحدة وأمن واحد".

وجدد تأكيده على أن "الحكومة جاهزة، وتنتظر اجتماع الفصائل لأن هناك بعض الأمور التي تحتاج للاتفاق عليها ما بين الفصائل لتنفيذها لأنها تحتاج لإتفاق سياسي وبعض الأمور ستقوم الحكومة بتنفيذها فورًا".

وقال الحمدالله "لا نريد أن يحدث أي خلل، نريد للفصائل كافة أن تكون متفقه على كل شيء حتى تبدأ الحكومة بالتنفيذ، والحكومة لن تكون إلا عامل مساعد وإيجابي لتنفيذ كل ما يتفق عليه".

وطئن أهالي قطاع غزة قائلاً "لا يوجد شيء ليس له حل، طالما أن النية توفرت؛ بالتالي يجب أن تكون هناك إرادة حقيقية ونية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس لديه نية والفصائل كذلك".

وأكد الحمدالله غزة جزء أصيل من الوطن لها واجب في عنق كل فلسطيني، غزة جزء أصيل من فلسطين، لا دولة بدون غزة ولا دولة في غزة، المشروع الوطني غزة والضفة والقدس الشرقية ومن يقول غير ذلك يجب تصفيته". على حد قوله



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية
صورمواطنانمنبلدةنعلينقربراماللهينتجانزيتالبدوديةبالطريقةالتقليدية

الأكثر قراءة