المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-10-05 12:57:56
زيارة استمرت 4 أيام..

رئيس الوزراء يغادر غزة عائداً إلى رام الله

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

غادر رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الخميس، قطاع غزة متوجها إلى رام الله، عقب تسلم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية في القطاع، منذ أربعة أيام.

وأفادت مصادر محلية، بأن الحمد الله غادر غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، عقب جولة تفقدية لعدد من المؤسسات والمشاريع الحيوية الخدماتية في غزة، بينها مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، حيث قام بعيادة المرضى في أقسام العناية المكثفة، بحضور وزير الصحة، جواد عواد، ووزير العمل مأمون أبو شهلا ووزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة.

واطلع الحمد الله، على أوضاع المرضى الصعبة في ظل الإمكانيات الشحيحة، التي تواجهها الصحة في قطاع غزة، بفعل الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر.

وتفقد الحمد الله المرضى على أسرة الشفاء في قسمي العناية المكثفة والقلب، واستمع إلى شرح حول الصعوبات، التي تواجهها أقسام ودوائر الصحة في القطاع.

كما زار الحمد الله، منزل الرئيس الراحل الخالد ياسر عرفات (أبو عمار) غرب مدينة غزة، الذي يضم مقتنيات شخصية لا تقدر بثمن للزعيم الراحل، حيث حولته حركة (فتح) ومنظمة التحرير الفلسطينية بعد استعادته إلى متحف نضالي.

وكانت حركة حماس قد سلمت في 18 تشرين الثاني/نوفمبر2015 حركة فتح منزل الرئيس أبو عمار، عقب أحداث الانقسام 14حزيران/يونيو2007.

وتفقد الحمد الله اليوم، محطة تحلية المياه، جنوب مدينة دير البلح وسط القطاع، واطلع على سير العمل فيها، إضافة إلى العقبات التي تحول دون تطويرها وتوسيعها.

يشار إلى أن الحمد الله، كان وصل إلى غزة الاثنين الماضي لتسلم حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها ومهامها كاملة في غزة، بعيد التوصل لاتفاق المصالحة برعاية مصرية، وإعلان حركة حماس حل لجنتها الإدارية في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، ودعوة حكومة الوفاق لاستلام مهامها في القطاع.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية

الأكثر قراءة