المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-10-05 19:51:39

مشاركة التشريعي في المنتدى المتوسطي وجلسة الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

أندورا - وكالة قدس نت للأنباء

شارك النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فايز السقا في اجتماعات المنتدى البرلماني لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمنعقدة في أندورا في الفترة ما بين 3-5/10/2017.

وأكد السقا في كلمته على ضرورة دعم المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وطالب البرلمانيين المشاركين في المنتدى حث برلماناتهم وحكوماتهم على الاعتراف بدولة فلسطين.

وركز في كلمته على أن إقامة الدولة الفلسطينية يدعم الأمن والاستقرار في منطقة البحر المتوسط بشكل خاص والعالم بشكل عام خاصة عقب انضمام فلسطين الى منظمة الانتربول في 27/9/2017.

وفي سياق متصل أشار السقا في حديثه الى ضرورة تمثيل المجلس الوطني في الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون الدولي كونه المجلس الأشمل في تمثيل الفلسطينيين في الداخل والشتات.

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي الفلسطيني شدد السقا على أهمية الضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها القمعية وسياساتها الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني داعيا الى وقف سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بما فيهم النواب المعتقلين، ووقف سياسة الاعتقال الإداري والسياسة الإسرائيلية الرامية الى تهويد القدس، إضافة الى رفع الحصار عن قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة
صورالاتحادالفلسطينيلألعابالقوىبختتمبطولةالوسطفيالضفةالغربيةالتيأقيمتعلىمضمارجامعةالاستقلالفياريحابمشاركة190لاعبولاعبة
صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة

الأكثر قراءة