2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-10-05 20:27:31

وزارة شؤون المرأة تختتم برنامج تدريب نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

إختتمت وزارة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، برنامج تدريب مدربين/ات حول نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات، للطواقم العاملة في كافة القطاعات التي تقدم الخدمات لحماية النساء المعنفات، والذي نفذته بالشراكة مع مشروع تعزيز العدالة الفلسطينية وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

وأكد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة على أهمية الشراكة مع برنامج تعزيز العدالة الفلسطينية والذي كان من أهم أنشطته إيجاد فرق تدريبية مؤهلة في القطاعات الصحية والشرطية والإجتماعية والتي تعمل على تطبيق نظام التحويل الوطني، من خلال برنامج تدريبي شامل إستهدف 72 مشارك ومشاركة، ونقل تجربتهم لأكثر من 255 شخص في مؤسساتهم لتوفير خدمة متكاملة للنساء المعنفات.

وشدًد الخطيب على أهمية الإستفادة من الإرادة السياسية الداعمة لقضايا المرأة والمتمثلة في مجموعة القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وبشكل خاص فيما يتعلق بمناهضة العنف المبني على النوع الإجتماعي وأبرزها إنشاء اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد النساء، والإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف، ونظام التحويل الوطني للنساء المعنفات الذي أقره مجلس الوزراء عام 2013، والعمل حالياً على إقرار قانون حماية الأسرة من العنف.

وتحدث الخطيب عن إطلاق حملة مناهضة العنف ضد النساء في اليامون محافظة جنين والتي اطلقتها الوزارة مؤخراً بالتعاون مع الفعاليات الرسمية والشعبية، وتستهدف رفع الوعي بحقوق المرأة كحقوق إنسان ودمج الرجال في الحملة وصولاً إلى المساواة والعدالة الإجتماعية.

بدوره أعرب نائب مدير مشروع تعزيز العدالة الفلسطينية عبد الحافظ أبو شمسية عن سعادته بماتم إنجازه نتيجة الشراكة مع الوزارة من مأسسة وتفعيل نظام التحويل الوطني الفلسطيني للنساء المعنفات، من خلال المشروع الذي عمل على تعزيز العدالة من جانب مادي وهو البنية التحتية لمؤسسات العدالة، وجانب فني وهو بناء قدرات.

وقدم المستشار ذوقان قيشاوي جلسة تقييم لقياس أثر التدريب على المشاركين والمشاركات، وأهم التوصيات لبناء قدرات الفريق وآفاق العمل.

وتم عرض فيلم قصير إستعرض إنجازات الوزارة والفريق الوطني في مجال مأسسة وتفعيل نظام التحويل.

ومن الجدير بالذكر بأن برنامج التدريب الذي إستهدف 72 مشارك ومشاركة، مقسمين على 3 مجموعات، في مناطق شمال، جنوب، وسط، وإستمر خلال الفترة ما بين شهر آب 2016 حتى أيار 2017، تناول المفاهيم المتعلقة بالتدريب، أهمية التدريب ودور المدرب، الإحتياجات التدريبية، الأدوات المستخدمة، وتطبيقات عملية، تحليل المخرجات، صياغة الأهداف والأجندات التدريبية، والتقييم.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات.



مواضيع ذات صلة